سجل الظهير لوكاس فاسكيز هدفا من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ريال مدريد بعشرة لاعبين للفوز 1-صفر على ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس.

بهذا الفوز يرتقي ريال مدريد إلى صدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام جيرونا ولكل منهما 45 نقطة بعدما تعادل الفريق القطالوني 1-1 مع ريال بيتيس في وقت سابق اليوم.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 38 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أتليتيكو مدريد الذي يستضيف إشبيلية بعد غد السبت.

وافتقر ريال مدريد للشراسة الهجومية وأخفق في صناعة أي فرص تقريبا وبدت أن المباراة ستنتهي بالتعادل السلبي أمام المنافس الذي حقق 16 نقطة هذا الموسم، 13 منها على ملعبه.

وجاءت فرصة ريال الوحيدة في الشوط الأول عندما أطلق لاعب وسط أوروجواي فيدريكو بالبيردي تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة تصدى لها أنتونيو سيفيرا حارس المرمى في الدقيقة 37.

ولكن بعد حصول المدافع ناتشو على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 54 بعدما تدخل بصورة عنيفة على سامو أوموروديون، دبت الحياة في ريال مدريد.

وفي الوقت الذي بدا فيه ألافيس قانعا بالتعادل، تقدم ريال سعيا للفوز وأهدر فرصا لم تكن خطيرة وكاد رودريجو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 75 عندما أطلق تسديدة علت العارضة.

لكن ريال تمكن من التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما لعب توني كروس ركلة ركنية متقنة حولها فاسكيز برأسه من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وأبلغ أنشيلوتي مؤتمرا صحفيا “لقد كانت مباراة صعبة بنقص عددي… كان الجميع يعتقد أننا سنتعثر اليوم. لكننا صمدنا بصورة جيدة بعشرة لاعبين ودافعنا بصورة جيدة وفي النهاية، تكللت جهودنا”.