طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) النادي الأهلي بعدم ارتداء لاعبيه القمصان التي تحمل الرقم “72” خلال مباراتيه المقبلتين في كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية، وإلا سيكون عرضة لعوقبة. قمصان الرقم “72” يرتديها لاعبو “المارد الأحمر” خلال عمليات الإحماء.

ومنذ سنوات طويلة، يرتدي لاعبو الأهلي المصري هذه القمصان تكريماً وتخليداً لذكرى رحيل 72 مشجعاً في الحادثة التي سُميت “مذبحة بورسعيد”، حيث سقط 72 قتيلاً بسبب أعمال عنف وقعت بعد مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في شهر فبراير عام 2012.

أعلن الأهلي، في بيان رسمي، عن تلقيه خطاباً من “فيفا” بخصوص ارتكاب النادي مخالفة بارتداء هذا القميص قبل مباراته مع نادي اتحاد جدة، يوم الجمعة الماضي، بدعوى أن اللوائح المنظمة تمنع ارتداء أي قمصان تحمل شعارات “دينية أو سياسية أو شخصية لأي سبب من الأسباب”.

وأضاف نادي القرن الأفريقي: “قامت بعثة الأهلي بالرد على (فيفا) بخطاب أوضحت فيه حيثيات ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء رقم 72، لكن فيفا أكد أن الأهلي سوف يتعرض لعقوبات حال مخالفته لوائح الاتحاد الدولي”.

واستهل الأهلي مشواره في النسخة الحالية من مونديال الأندية بالفوز بنتيجة (3-1) على اتحاد جدة ليصعد إلى دور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه في البطولة، ضارباً موعداً مع نادي فلومينينسي البرازيلي، حامل لقب كأس ليبرتادوريس، اليوم الإثنين.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا في يونيو/حزيران الماضي.