UTV – السليمانية

بعد انقطاع دام 44 عاما تعود بطولة العرب إلى أحضان العراق من جديد، مدينة السليمانية تشهد إقامة البطولة بمشاركة 9 منتخبات عربية 158 مشاركا من مختلف الأعمار والفئات، لكلا الجنسين.
الأمين العام للاتحاد العربي لكرة الطاولة محمد عبدالله يقول، “تسع فعاليات وتسع مناسبات في البطولة، نحن سعداء بعودة البطولات للعراق، بعد أن توقفت عام 1979، العودة للعراق شيء جميل والإقامة والتجهيزات على أحسن ما يكون ونرفع القبعة للاتحاد العراقي”.
اليوم الأول للبطولة شهد مواجهات قوية بين العراق صاحب الأرض ونظيره الأردن، انتهت عراقية بثلاثة أشواط مقابل شوط لفئة الرجال، أمّا فئة الناشئين فقد تمكن المنتخب القطري من هزيمة الأردني بثلاثة أشواط نظيفة، فيما تغلّب المنتخب الجزائريّ على صاحب الأرض بثلاثة أشواط لشوطين في فئة الشباب.
مدير مسابقات البطولة عبدالله هشام يقول، إن “المسابقات قوية، لاسيما من تحت 11 سنة ولغاية فئة الرجال، كل المباريات قوية لأن المستويات في العرب كلها قوية وقريبة من بعض، وكل الدول العربية تعمل بشكل صحيح على لاعبيها”.
مكسب جديد يضاف إلى العراق بعد بطولة كأس الخليج وغربيّ آسيا باستضافة بطولة العرب لكرة الطاولة وسط إشادات كبيرة من الجانب العربيّ بجمالية التنظيم والفعاليات وجمع الأشقاء على أرضه.

تقرير: محمد قادر