UTV – العراق

 

أفاد المكتب الإعلامي لمصرف العراق الأول (FIB) بأن الخدمات الرقمية التي يقدمها المصرف تتيح إنجاز المعاملات المصرفية المتعددة عبر الهواتف المحمولة من دون الحاجة للزيارات المصرفية.

 

وقال المكتب في بيان إن “مصرف العراق الأول يقود التحول الرقمي في القطاع المصرفي العراقي من خلال إعادة تعريف مفاهيم السهولة والابتكار وتجربة العملاء”.

 

وأضاف أن “تطبيق FIB يتيح لمستخدميه إمكانية إجراء معاملاتهم من خلال أجهزتهم المحمولة، وهذا بدوره ينفي الحاجة إلى الزيارات المصرفية”، مبينا أن “التطبيق يضمن للمستخدمين حمایة بياناتهم الخاصة بفضل مستوى الأمن السيبراني المتطور فيه”.

 

وأشار البيان إلى أن “المصرف يقدم حلول الدفع الحديثة، مثل الدفع عبر الإنترنت وبوابات الدفع الإلكترونية، والمدفوعات داخل المتجر عبر أجهزة نقاط البيع ورموز QR”، منوها إلى أنه “يوفر حسابات مصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات، تتضمن إمكانات التحويل الخارجي الفوري”.

 

وأوضح أن المصرف “يقدم خدمات إنشاء بطاقات Virtual وSignature وPlatinum، ما يساعد الشركات والمؤسسات على العمل بكفاءة أكبر”، لافتا إلى “تصميم المرافق والخدمات الرقمية للمصرف لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد العراقي والناتج المحلي الإجمالي”.

 

وتابع البيان أن “تطبيق المصرف يبسط العمليات المصرفية للشركات، ويزيد من ربحية المؤسسات”، مؤكدا الالتزام “بالوفاء بالمسؤوليات الاجتماعية للشركات ويكون بمثابة نموذج لتنمية المجتمع”.

 

ولفت إلى أن “أهداف المصرف تتوافق مع خططه المستقبلية لإنشاء مجتمع غیر نقدي، متجاوزا الاعتماد التقليدي على النقود الورقية”، موضحا أنه “لتحقيق ذلك، يقوم FIB بتوسيع خدماته الرقية لتتضمن منتجات مالية أكثر شمولا، مثل بطاقة هوية الطالب الدولية ISIC”.

 

ونوه إلى “استكشاف تقنيات جدیدة، مثل إنترنت الأشياء IoT، والذكاء الصناعي، للتنبؤ باحتياجات العملاء وتحسين عروض الخدمات”، مضيفا أن “مستقبل الخدمات المصرفية مع FIB ليس رقميا وشاملا فحسب، بل آمنا وفعالا أيضا”.