‭‭‭ ‬‬‬سجل داني كاربخال هدفا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ريال مدريد لفوز بشق الأنفس 3-2 على ألميريا في مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل اليوم الأحد.

وتقدم ألميريا، متذيل الترتيب دون أي انتصار بعد 21 مباراة، بهدفين سجله لارجي رامازاني من تسديدة منخفضة في الدقيقة الأولى قبل أن يضيف إدجار جوناليز الهدف الثاني بتسديدة مباشرة في نهاية شوط أول قدم فيه ريال أداء متواضعا.

ولم يرافق كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي بدا عليه الإحباط اللاعبين لغرف الملابس بعد نهاية الشوط الأول وأجرى ثلاثة تغييرات بعد الاستراحة حسنت شكل الفريق.

وبضغط من فينيسيوس جونيور وجود بلينجهام، قلص ريال مدريد الفارق في الدقيقة 56 من ركلة جزاء سجلها بلينجهام. وحصل ريال على ركلة الجزاء بسبب لمسة بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد لفترة طويلة.

وظن سيرجيو أريباس لاعب ألميريا أنه سجل الهدف الثالث من هجمة مرتدة لكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد بداعي مخالفة ارتكبها ديون لوبي لاعب وسط ألميريا على بلينجهام في بداية الهجمة التي قادت للهدف.

وبعدها بخمس دقائق، تدخل حكم الفيديو المساعد مجددا بعدما ألغى الحكم هدفا سجله فينيسيوس جونيور ظنا منه أن الكرة اصطدمت بذراعه لكنه عدل عن رأيه ليحتسب الهدف قائلا إن اللاعب سدد الكرة بالكتف، ليستشيط أسيير جاريتانو مدرب ألميريا ولاعبوه غضبا.

كما ألغى الحكم هدفا سجله بلينجهام بسبب التسلل في قرار مثير للجدل وكاد اللاعب الإنجليزي أن يهز الشباك ثانية بضربة مقصية لكنها أخطأت طريقها إلى المرمى.

وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وبعد بضع فرص مهدرة وطرد جاريتانو للاعتراض، لعب بلينجهام عرضية وصلت إلى كاربخال الذي وضع الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة.

وأبلغ جونزالو ميليرو لاعب ألميريا منصة (دازون) “اليوم سُلبنا الفوز.

“يؤلمني أن أقول هذا، لكن ليس هناك طريقة أخرى للنظر إلى ما حدث. وهذه ليست المرة الأولى. ما حدث اليوم يتجاوز كل الحدود، إنه أمر لا يصدق.

“لم يكن هناك شيء آخر يمكن فعله كي يفوزوا بالمباراة”.

ويبدو أن كاربخال مدافع ريال مدريد لا يتفق مع هذا الرأي.

وأبلغ منصة (دازون) “لو شاهد ميليرو اللقطات بهدوء، فسيدرك بالتأكيد صحة القرارات التحكيمية.

“هذا الفوز يعكس بوضوح (قوة) درعنا وهذا الملعب وتاريخنا. أخبرت زملائي في الفريق بين الشوطين بأن كل شيء ممكن حتى اللحظة الأخيرة وقد حدث. أشكر الجماهير التي رفعتنا لعنان السماء”.

وارتقى ريال لصدارة الدوري برصيد 51 نقطة، بفارق اثنتين أمام جيرونا الذي يستضيف إشبيلية في وقت لاحق اليوم.