عاد أرسنال إلى طريق الانتصارات بطريقة رائعة بفوز كبير 5-صفر على غريمه اللندني كريستال بالاس ليتقدم مركزا واحدا إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وسجل جابرييل هدفا بالرأس من ركلة ركنية كما تسبب الحارس دين هندرسون في اهتزاز شباك فريقه بالخطأ بعد عمل رائع آخر من جابرييل ليسيطر فريق المدرب ميكل أرتيتا على الشوط الأول.

ومع أداء بالاس الباهت، زاد لياندرو تروسار التقدم بعد نحو ساعة من اللعب بعد تحرك سريع.

وأكد البديل جابرييل مارتينيلي تفوق أرسنال بهدفين متطابقين تقريبا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأتيحت لبالاس، صاحب المركز 14، بعض الفرص وكاد أن يدرك التعادل عندما تصدى ديفيد رايا لتسديدة جيفرسون ليرما قبل وقت قصير من جعل أرسنال النتيجة 2-صفر.

لكن الطريقة التي تراجعت بها الأمور ستثير المزيد من التساؤلات حول مستقبل المدرب المخضرم روي هودجسون.

وأنهى انتصار أرسنال سلسلة من ثلاث هزائم متتالية في جميع المسابقات وجعله متساويا برصيد 43 نقطة مع أستون فيلا ومانشستر سيتي حامل اللقب.

ويتصدر ليفربول المسابقة برصيد 45 نقطة.

وقال أرتيتا “اليوم كنا أكثر فعالية في منطقة جزاء المنافس مقارنة بالمباريات القليلة الماضية.

“في المباريات الأخيرة كانت لدينا لحظات لعبنا فيها بشكل أفضل من اليوم ولكن الأمر يتعلق بتسجيل الأهداف. في النصف الثاني من الموسم نرغب أن نكون أكثر شراسة وحماسا”.

كانت الأسابيع القليلة الماضية محبطة بالنسبة لأرسنال الذي تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز قبل عيد الميلاد لكن منافسته على اللقب توقفت بفوز واحد في خمس مباريات بالدوري.

لكن مشاكل بالاس تبدو أكبر مع رفع لافتة قرب النهاية تقول “إمكانات ضائعة. القرارات الضعيفة داخل وخارج الملعب تعيدنا إلى الوراء”.

وفاز الفريق مرة واحدة فقط في عشر مباريات بالدوري وخرج من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام إيفرتون في منتصف الأسبوع الماضي عندما تعرض المدرب روي هودجسون لانتقادات من جماهير الفريق الزائر.

وقضى أرسنال العطلة الشتوية المصغرة في الاستمتاع ببعض التدريبات في الطقس الدافئ في دبي، ويبدو أن ذلك قد أنعشهم.

وتقدم الفريق في الدقيقة 11 عندما استقبل جابرييل ركلة ركنية لرايس برأسه في الشباك من مسافة قريبة.

وأدت ركلة ركنية أخرى إلى تسجيل الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 37 بعد عمل رائع آخر من جابرييل حيث أودع الحارس هندرسون رأسيته بالخطأ في مرماه.

وقتل تروسار المباراة فعليا بهدف من تمريرة جابرييل جيسوس في الدقيقة 59.

وفي ظل حالة الفوضى التي عانى منها بالاس، سجل مارتينيلي هدفين رائعين ليمنح دفعة قوية لأرسنال الذي عادل أكبر فارق من الأهداف أمام منافس له في مباراة قمة بالدوري الممتاز.