يكسب نجوم كرة القدم العالميين مبالغ فلكية داخل الملعب وخارجه، خصوصاً من خلال منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، التي يتمتعون فيها بعدد هائل من المتابعين.

وكشف تقرير لموقع “يابان-101″، الجمعة، عن الأرقام التي يمكن أن يصل إليها النجوم الكبار المشاركين، تحديدا في الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، من خلال المنشورات الدعائية على “إنستغرام”.

ويعتبر النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يملك 110 ملايين متابع على حسابه في موقع “إنستغرام”، وهو اللاعب صاحب أعلى دخل من نجوم دوري أبطال أوروبا على “إنستغرام”، مع معدل مشاركة يبلغ 4.47%، وهو الأعلى بين الخمسة الأوائل، حيث يمكن أن تصل أرباحه إلى ما يقرب من 86 ألف يورو لكل منشور.

ويأتي في المركز الثاني لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي الفرنسي بول بوغبا، الغائب عن الملاعب بسبب معاقبته لتناول المنشطات، مع 61.4 مليون متابع على “إنستغرام”، وقد تصل أرباحه المحتملة للمنشور واحد إلى أكثر من 57 ألف يورو.

أما سيرجيو راموس لاعب فريق إشبيلية الإسباني، فقد حل ثالثا مع وجود 61.2 مليون متابع، فإن أرباحه المحتملة تزيد قليلاً عن 54 ألف يورو، ومن بعده الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، الذي يملك  41.3 مليون متابع على “إنستغرام” ومعدل تفاعل 0.43%، ما قد يكسبه أكثر من 35,500 يورو لكل منشور دعائي.

وأخيراً، جاء الألماني المخضرم توني كروس لاعب ريال مدريد، الذي لديه 43.5 مليون متابع على “إنستغرام”، وربح محتمل يزيد قليلاً عن 30 ألف يورو لكل منشور.