سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود برشلونة للفوز 2-1 بعد أن استقبلت شباك الفريق هدفا مبكرا أمام ألافيس المتواضع في الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد، لينقذ العملاق الإسباني بعد خسارتين في آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 30 نقطة متأخرا بنقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني وأربع نقاط خلف جيرونا المتصدر المفاجئ لجدول الترتيب.

وصدم سامو أوموروديون مهاجم ألافيس البالغ من العمر 19 عاما برشلونة بعدما افتتح التسجيل بعد 18 ثانية من انطلاق المباراة بتسديدة من مسافة قريبة بعد مرتدة سريعة.

وجاء الهدف بعد خطأ من إيلكاي جوندوجان الذي فقد الكرة في منتصف الملعب، وكان الحظ مساندا لأصحاب الأرض بالخروج من الشوط الأول متأخرين بفارق هدف واحد فقط.

وفي ملعب برشلونة الذي خلى نصفه تقريبا من الجمهور في ظل أعمال تجديد استاد كامب نو، عانى حامل اللقب منذ البداية وسط سيطرة سلبية على الكرة وتمريرات خاطئة، بينما حصل ألافيس على فرص لتعزيز تقدمه أربع مرات على الأقل.

ومع ذلك،أهدر ألافيس عدة فرص من بينها تسديدة من مسافة قريبة بواسطة أوموروديون في الدقيقة 30.

وبعد أن أهدى كوندي كرة أخرى لأندوني جوروسابيل، الذي أضاع أيضا فرصة رائعة لفريق ألافيس، أمره مدرب برشلونة تشابي هرنانديز بتغيير مركزه من قلب الدفاع إلى الظهير الأيمن وأتت هذه الخطوة بثمارها لأصحاب الأرض.

واستعاد برشلونة مستواه في الشوط الثاني وأدرك ليفاندوفسكي التعادل بضربة رأس في الدقيقة 52 من ارتقاء كبير لأعلى بعد عرضية من جول كوندي من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 77، ارتكب مدافع ألافيس عبد الكبير أبكر خطأ ضد رافينيا داخل منطقة الجزاء، ليسجل ليفاندوفسكي هدف الفوز من ركلة جزاء سددها بإتقان في منتصف المرمى.

وقال تشابي لمنصة موفسيتار بلس “نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر وعيا باللحظة التي نمر بها وأن ننتقد أنفسنا، فنحن لا نلعب كرة قدم جيدة مؤخرا ونحتاج إلى التحسن بقوة للمضي قدما.

“فترة التوقف الدولي جاءت في الوقت المناسب وستكون مفيدة لنا، حتى نتمكن من التفكير والعمل الجاد لتصحيح أخطائنا.

“أنا متفائل وأعتقد أن لدينا ما يكفي من الموهبة والعزيمة للعودة بشكل أفضل في غضون أسبوعين”.