فاجأ ولفرهامبتون واندرارز منافسه توتنهام هوتسبير 2-1 بفضل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع سجلهما بابلو سارابيا وماريو ليمينا اليوم السبت، ليحرم الفريق الزائر من العودة إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأتى قرار المدرب جاري أونيل بالدفع بسارابيا كبديل متأخر بثماره بشكل جيد حيث سجل الإسباني هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وقدم التمريرة التي جاء منها هدف الفوز بعدها بست دقائق.

وتركت النتيجة توتنهام في المركز الثاني في الترتيب خلف مانشستر سيتي، بينما صعد ولفرهامبتون إلى المركز 12 قبل اقامة بقية مباريات الجولة.

وقال ليمينا لشبكة قنوات تي.ان.تي سبورتس “إنه لشعور رائع، لقد بذلنا قصارى جهدنا. نستحق الفوز بهذه المباراة.

“كان لدينا أفضل الخطط للعب ضدهم وأظهرنا ذلك اليوم. سجلت هدف الفوز وأنا سعيد حقا”.

واضطر مدرب توتنهام أنجي بوستيكوجلو للدفع بتوليفة جديدة من أربعة لاعبين في خط الدفاع وذلك بسبب الاصابات والايقافات وكان بيدرو بورو هو العنصر الوحيد الأساسي في تلك التشكيلة.

لكن الظهير الأيمن احدث التأثير عندما ساهم مع ديان كولوسيفسكي في الدقيقة الثالثة بارسال تمريرة عرضية إلى برينان جونسون البالغ من العمر 22 عاما الذي سجل أول أهدافه مع الفريق.

وشهد الشوط الأول نشاطا كبيرا على الرغم من قلة الفرص الواضحة وجاءت أفضل فرصة لولفرهامبتون بعد مرور نصف ساعة عندما أجبر ليمينا حارس توتنهام جولييلمو فيكاريو للقيام برد فعل رائع وسريع للتصدي لكرته.

ولعب ولفرهامبتون بشكل إيجابي في الشوط الثاني، حيث نجح جان ريكنر بيليجارد وريان آيت نوري في مراوغة لاعبي المنافس بالكرة عدة مرات، لكن الفريق افتقر إلى الجودة في الثلث الأخير لتحقيق التعادل.

وأطلق ثنائي ولفرهامبتون هوانج هي-تشان وساسا كالادزيتش تسديدتين ذهبتا بعيدا عن المرمى، لكن البديل سارابيا هو من أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما سيطر ببراعة على تمريرة عرضية من ماتيوس كونيا وسددها في الشباك من زاوية ضيقة.

وفي ظل سيطرة التعادل، انطلق ليمينا في توقيت مثالي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ليلحق بتمريرة سارابيا ويسدد الكرة في الزاوية السفلى للمرمى ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

وقال بوستيكوجلو “تكون مباراة (ولفرهامبتون) صعبة دوما هنا. يهاجم ولفرهامبتون دوما بقوة وقد نفدت طاقتنا في النهاية.

“إنه أمر مفهوم، الكثير من هؤلاء اللاعبين (في توتنها) لم يشاركوا من قبل. في المقابل سجل المنافس هدفين جيدين، وهو ما يصعب التعامل معه