UTV – بغداد

يستمر مجلس النواب بعقد جلساته، وهذه المرة جدول الأعمال عُد استكمالا لجلسة الأمس بعد أن صوت المجلس خلالها على ثلاثة قوانين وأرجأ مناقشة عدد منها إلى اليوم.

وتضمن جدول الأعمال أربعة مشاريع عدها النواب فقيرة نظرا لاستمرار اللجان النيابية في صياغة مشاريع تنتظرها الحكومة وتمس شرائح أكبر في البلاد.

ويقول رائد المالكي، عضو مجلس النواب، لـUTV إن “المجلس سيرفع خلال الفصل التشريعي الحالي وتيرة عمله في تشريع القوانين الأساسية”.

وعلى هامش الجلسات، تستمر اللجان النيابية باستضافة الجهات المسؤولة عن القضايا الحساسة كسعر الصرف وقضية المصارف العراقية المعاقبة، فضلا عن متابعة مشاريع القوانين المنتظرة من الحكومة كقانون العفو العام والنفط والغاز، وقضايا الأمن والتعليم.

ويقول فراس المسلماوي، عضو مجلس النواب، لـUTV إن “المجلس استضاف محافظ البنك المركزي ووزير التربية ووكيل وزير التعليم العالي والكادر المتقدم وكذلك لجنة الأمن والدفاع استضافت عددا من المسؤولين الأمنيين، وستستمر هذه الاستضافات من أجل معالجة المشاكل التي يعاني منها الطلبة أو الموظفون او شرائح المجتمع بشكل عام”.

ورفع المجلس جلسته إلى الخميس المقبل بانتظار جدول أعمال بقوانين أكثر أهمية بالنسبة للمواطن. وبين التشريع والرقابة يبحث مجلس النواب عن تطبيق القوانين التي صوت عليها وأبرزها قانون الموازنة إذ ما تزال اموالها حبيسة الطعون.

تقرير: علي أسد