UTV – أربيل

100 شركة تمثّل 7 دول تعرض منتجاتها هنا في مهرجان رمضان الدوليّ للتسوق على أرض معرض أربيل، وهي النسخة الأولى لهذا المهرجان في البلاد، ومن المقرّر استمراره 10 أيام
المعروضات تنوّعت بين موادّ غذائية وألبسة وعطور وموادّ منزلية وهدايا، فيما تمثّل إقامة هذا النشاط بحسب القائمين عليه تبادلا للثقافات وتعريفا بما ينتجه جيران العراق وأشقاؤه.
مدير المشاريع في معرض أربيل الدولي باسم المصري يقول، إن “هذه المرة الأولى للمهرجان في العراق، يمثل تبادل للثقافات، حاولنا أن نعمل المهرجان للتسوق الدولي، وجئنا بشركات من مصر وتركيا وإيران واليونان والإمارات وشركات أخرى”.
وفضلا عن حضور آلاف الزوار والمتبضعين تميّز المعرض بإمكانية البيع المباشر للمواطنين، كما مثّل متنفسا للصائمين بعد الفطور وكسرا للروتين اليوميّ.
هيمن خوشناو مواطن (45 سنة) يتحدث لمراسل UTV، “بعد الفطور شي جميل أن نأتي إلى هنا، المكان جميل وفرصة للاطلاع على المنتجات وقضاء وقت ممتع”.
أما دانا حاجي وهي ممثل إحدى الشركات في المعرض تؤكد أن الحدث أمر مهم لتبادل الخبرات فضلا عن الثقافات، وترى أن توافد الزوار بأعداد كبيرة يمثل نجاحاً للمهرجان.
على هامش مهرجان رمضان الدوليّ افتتحت اكشاك لبيع الاطعمة تمثل الدول المشاركة إذ شهدت إقبالا من المواطنين، فيما قررت إدارة المعرض إطلاق نسخة من هذا المعرض كلّ عام بمشاركة دولية اوسع.
تقرير: مشرق المنصور