UTV-رياضة

قال نيك كيريوس إنه مع انسحاب روجر فيدرر بالفعل من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس فان الأمر سيصبح كارثيا حال غياب نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال عن أولى البطولات الأربع الكبرى في 2022 مضيفا أن الرياضة تحتاج إلى وجود “الثلاثة الكبار”.

ويتساوى نادال وفيدرر والمصنف الأول عالميا ديوكوفيتش في الرقم القياسي لعدد مرات الفوز في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 20 لقبا لكل منهم لكن توجد احتمالات لغيابهم جميعا عن البطولة في ملبورن بارك عندما تنطلق في 17 يناير كانون الثاني.

وانسحب فيدرر البالغ عمره 40 عاما بالفعل بعد خضوعه لأكثر من جراحة في الركبة بينما لم يؤكد الإسباني نادال مشاركته حيث لا يزال يتعافى من كوفيد-19.

ومع تشديد المنظمين على ضرورة حصول كل المشاركين واللاعبين على التطعيم أو تقديم إعفاء طبي من لجنة خبراء مستقلة لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة ديوكوفيتش الذي يرفض حتى الآن الكشف عما إذا كان قد تلقى التطعيم وذلك لأسباب تتعلق بمبدأ الحفاظ على الخصوصية.

وكان اللاعب الصربي قال إنه “يعارض التطعيمات” وأبلغ الأسترالي كيريوس المصنف 13 عالميا سابقا وسائل إعلام في ملبورن بأنه لا يعرف حتى الآن موقف ديوكوفيتش من المشاركة لكن الرياضة تحتاجه بشدة في الملعب.

وأضاف: “أتمنى أن يقضي فترة عيد ميلاد سعيدة وأن يتمكن من مواصلة اللعب قدر المستطاع لأني أعتقد أن الرياضة تحتاج لفيدرر ونادال وديوكوفيتش”.

وأضاف: “ستكون كارثة حال غياب هذا الثلاثي. ستكون كارثة للجماهير وعشاق التنس. أعرف أنها ستكون فرصة جيدة لبعض اللاعبين الشبان للظهور وترك بصمة لكن إجمالا كلنا نحتاج لهذا الثلاثي في الرياضة“.

وسيغيب عن أستراليا المفتوحة بالفعل بعض الأسماء اللامعة مثل سيرينا وليامز وبيانكا أندريسكو وستانيسلاس فافرينكا ودومينيك تيم بسبب الإصابة.

ولم يلعب كيريوس، معشوق الجماهير الأسترالية في ملبورن بارك، منذ أواخر سبتمبر/أيلول بسبب مشاكل في الركبة وتراجع للمركز 93 عالميا ليغيب عن تشكيلة الفريق الأسترالي في كأس اتحاد المحترفين الافتتاحية للموسم في سيدني.

وسيستهل اللاعب البالغ عمره 26 عاما موسم 2022 بالمشاركة في بطولة في ملبورن الأسبوع المقبل وحصل اليوم الأربعاء على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة سيدني كلاسيك في الأسبوع التالي.