ردّت الممثلة المصرية يسرا على الانتقادات اللاذعة التي وُجّهت إليها، بعد تصريحها الأخير بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان؛ وذلك في المؤتمر الصحافي الخاص بالدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي.

وأعادت يسرا مشاركة تصريحها في المهرجان مرفقاً بتعليق جاء فيه: “لبنان هو بلدي الثاني، وقلبي يعتصر حزناً على كلّ شبر فيه… في مثل هذه الظروف، دائماً ما يكون في ناس غرضها فقط تحوير مضمون الكلام لإيقاعنا”.

وتابعت: “أنا هنا أؤكد أن مضمون حديثي هو أن شعب مصر قلباً وقالباً مع كل الدول العربية، التي تمر بظروف عصيبة، وإن إقامة أي مهرجان في المقام الأول هو لدعم القضايا من خلال الفن والسينما، ولا نقلّل شأناً من ما يجري من أحداث، فعنصر المفاجأة لا يخدمنا في تسليط الضوء على بلد بعينه”.

وختمت يسرا ردها، قائلة: “أوضحت حزني الشديد لكل ما يحدث في بلادنا ووطننا العربي من هجمات العدو. حفظ الله بلادنا و أسقط أعداءنا”.
وكانت يسرا علّقت في تصريح لها على دعوة البعض إلى ضرورة تأجيل المهرجان، فقالت: “الأحداث تحدث فجأة، وأنت لا تعرف ماذا سيحدث. يعني أحداث لبنان، التي حدثت قبل أيام، لا يمكن أن تتوقع أن يحدث هذا الأمر وتلغي مهرجاناً أو تضع شيئاً للحدث نفسه، لكن قدّ ما  استطعنا العام الماضي التعبير عن حزننا وموقفنا تجاه فلسطين، أجلّناه أكثر من مرة، ولكن لا نستطيع فعل ذلك في كل الظروف، أي من الممكن في خلال التعرض أن يحصل ظرف آخر، ولا تعلم ماذا ستفعل”، مشيرة إلى “أهمية الفن في توصيل ألمك ورسالتك للآخرين وللعالم، تغيير الرأي العام من خلال حدث معين، أو فيلم معين، أو تجربة معينة”.