UTV – بغداد

مع كل حدث كروي عالمي، تتجه أنظار محبي كرة القدم ومشجعي المنتخبات والأندية العالمية إلى منطقة حافظ القاضي في شارع الرشيد، حيث محال التجهيزات الرياضية، باحثين عن قمصان المنتخبات التي يشجعونها.

ويزداد الطلب اليوم على قمصان منتخبات الفرق الأوربية والأميركية الجنوبية بسبب بطولتي اليورو وكوبا أميركا، ثنائية رونالدو وميسي ما زالت مهيمنة على سوق التجهيزات الرياضية وإن دخل إلى المنافسة لاعبون آخرون.

ويقول أبو هشام، صاحب محل تجهيزات رياضية، إن “الإقبال يتزايد على الألبسة الرياضية بحسب البطولة، فإذا كانت بطولة منتخبات يكثر الطلب على أزياء المنتخبات”.

الأرجنتين ومن بعدها البرازيل أكثر القمصان المطلوبة لفرق أميركا الجنوبية، فيما تأتي قمصان إيطاليا وهولندا وألمانيا وفرنسا والبرتغال على رأس تفضيلات متابعي اليورو، ولكن يبقى الطلب الأكبر على قمصان المنتخب الوطني العراقي ونادي ريال مدريد الإسباني طوال أيام السنة، فهي الأكثر مبيعا في سوق التجهيزات الرياضية، بحسب رواده.

ويقول حميد الموسوي، صاحب محل تجهيزات رياضية، إن “الطلب يزداد عندما يلعب منتخبنا الوطني، وأكثر الأزياء مبيعا هو زي منتخب العراق وريال مدريد”.

كرة القدم هي المتنفس الوحيد للشباب، يجدون في لاعبيها وفرقها المتعة البريئة الحقيقية بعيدا عن التعصب وهموم الحياة اليومية، ما يدفعهم إلى البحث عن تعزيز هويتهم التشجيعية عبر شراء قمصان المنتخبات التي يشجعونها.

 

 

تقرير: حيدر البدري