قالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء إن مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء سيجري زيارة لأوروبا تشمل عددا من الدول، لكنها لم تحدد موعدها.

وذكرت الأمانة في بيان أن “الأمين العام لمجلس الوزراء استقبل السفير الصربي لدى العراق وبحث معه الاستعدادات الخاصة للزيارة المُرتقبة التي سيجريها الكاظمي إلى صربيا ودول أوروبية أخرى”.

وقال الغزي إن “بغداد تطمح إلى أن تطّلع البعثة الدبلوماسية الصربية بدور أكبر بشأن التعاون في المجالات الاقتصادية، والتجارية، وجهود إعادة الإعمار”، بحسب البيان.

وأضاف الغزي أن “زيارة الكاظمي تأتي ضمن برنامج يشمل دولا أوروبية عدة، من بينها صربيا، وحال اقتراب موعد الزيارة سيتم إعلام الجانب الصربي بها، لترتيب جدول المواعيد واللقاءات”.

وأشار إلى أن “الجولة الأوروبية المرتقبة مبادرة مسؤولة من قبل الحكومة العراقية وفعالية جادة تدل على التزامها بالمواثيق الدولية، واعتبارها لنهج الانفتاح على التجارب العالمية، انطلاقا من مبدأ السيادة، وحسن التعامل”.

من جانبه، لفت السفير الصربي إلى أنه من أولويات عمله “تفعيل التعاون الاقتصادي والعسكري والاستثماري مع بغداد، وتطوير عمل الشركات الصربية فيها وفقا للاتفاقيات السارية، ومذكرات التفاهم المشتركة”.

مشاركة