سجل المغربي أيوب الكعبي هدفا قرب نهاية الشوط الإضافي الثاني ليقود أولمبياكوس اليوناني للفوز 1-صفر على فيورنتينا الإيطالي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم ويحصد أول لقب قاري كبير في تاريخه اليوم الأربعاء.

جاء هدف المباراة الوحيد قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني، بعدما أخفق الفريقان في التسجيل في الوقت الأصلي للمباراة التي جاءت قوية على المستوى البدني لكنها افتقرت لدقة اللمسات الأخيرة.

واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد استغرقت وقتا طويلا.

وكان هذا الهدف 11 الذي يسجله المهاجم المغربي في البطولة هذا الموسم جاءت جميعها في أدوار خروج المغلوب. وكان الكعبي قد هز شباك أستون فيلا الإنجليزي خمس مرات في ذهاب وإياب قبل النهائي.

وانطلقت احتفالات عارمة بين الجماهير اليونانية في ملعب آيك عندما دخلت الكرة الشباك ومجددا عندما أكد حكم الفيديو المساعد صحة الهدف.

وفي خارج الملعب، احتشد الاف من مشجعي أولمبياكوس في ميناء بيريوس وأطلقوا ألعابا نارية احتفالا بالفوز.

وأصبح أولمبياكوس أول فريق يوناني يفوز بلقب قاري. وكان باناثينايكوس قد اقترب من تحقيق لقب أوروبي لكنه خسر نهائي الكأس الأوروبية 1971 أمام أياكس أمستردام الهولندي.

وكان فيورنتينا قد خسر نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي، ليخفق في الفوز في ثلاث مباريات نهائية خاضها في عامين ويستمر بحثه عن لقب أول منذ 2001.

وأبلغ ستيفان يوفيتيتش مهاجم أولمبياكوس الحالي، والذي أمضى خمس سنوات في فيورنتينا، شبكة (تي.ان.تي سبورتس) “هنيئا لأولمبياكوس ولي. أنا فخور جدا بزملائي.

“لقد أبلينا بلاء حسنا طوال العام ونستحق الفوز. يجب أن أثني على فيورنتينا. (الخسارة) في عامين متتاليين، أمر مؤسف بالنسبة له”.