تغلب ميلان 5-1 على كالياري بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت ليحقق انتصارا غاب عنه ست مباريات في كل المسابقات.

وبهذا الفوز، يقترب فريق المدرب ستيفانو بيولي من حسم المركز الثاني إذ وصل إلى 74 نقطة بفارق سبع نقاط أمام بولونيا صاحب المركز الثالث الذي تغلب على نابولي في وقت سابق اليوم وثماني نقاط أمام يوفنتوس الذي يستضيف سالرنيتانا غدا الأحد.

وقال بيولي لشبكة سكاي سبورتس “كان من المهم للغاية العودة لطريق الانتصارات، لم نعتد غياب الانتصارات لفترة طويلة. عانينا من هذا الوضع، شكرا للاعبين على هذا الإصرار.

“لم ينجح أي فريق في الاستمرار على مستوى إنتر، ولم نتمكن من الاستمرارية للحاق به. لدينا فريق قوي، لكنه أخفق في التعامل مع اللحظات الحاسمة في وقت من الموسم”.

وافتتح إسماعيل بن ناصر التسجيل في الدقيقة 35 مستغلا كرة أخفق الدفاع في إبعادها من منطقة الجزاء قبل أن يعزز كريستيان بوليسيك تقدم ميلان من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 59.

وسجل تيجاني ريندرز الهدف الثالث بتسديدة متقنة من مسافة بعيدة في الدقيقة 74 قبل أن يحرز رافائيل لياو الهدف الرابع قبل سبع دقائق على النهاية. وبعدها بثلاث دقائق اختتم بوليسيك التسجيل محرزا هدفه 12 في الدوري هذا الموسم.

وحمل هدف كالياري الوحيد توقيع ناهيتان نانديز في الدقيقة 63 ليظل في المركز 15 برصيد 33 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وقال كلاوديو رانييري مدرب كالياري “هو أمر مؤلم أن نتلقى خمسة أهداف، أدينا بشكل جيد في الجانب الدفاعي خلال الشوط الأول، لكننا كنا خجولين.

“المجيء إلى هنا في سان سيرو ومواجهة ميلان الغاضب بعد نتائجه الأخيرة كان صعبا… ستكون المباراتان المتبقيتان حاسمتين لما بين البقاء والهبوط. الآن نتغاضى عن كل شيء ونفكر في المباراتين المقبلتين”.