سجل يوكوهاما مارينوس الياباني هدفين في الشوط الثاني ليقلب تأخره لفوز 2-1 على ضيفه العين الإماراتي اليوم السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويستضيف العين منافسه الياباني في مباراة الإياب في 25 مايو أيار الجاري.

وقال هرنان كريسبو مدرب العين في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة “قدمنا أداء جيدا لكننا تركنا المساحات للمنافس، لم نكن حاسمين في الهجمات المرتدة لكن المنافس فعل ذلك”.

“الأمور لم تنته بعد، لدينا مباراة في ملعبنا، مصيرنا في أيدينا ولدينا الفرصة لهزيمة يوكوهاما في مباراة الإياب.”

تقدم العين بعد 12 دقيقة حين انطلق المغربي سفيان رحيمي نحو منطقة الجزاء ليتغلب على المدافع المنافس ويسدد الكرة من وضع انفراد ليتصدى لها حارس يوكوهاما لكنها ارتدت إلى محمد عباس الذي سدد مباشرة في الشباك من مدى قريب.

وحاول الفريق الياباني تعديل النتيجة سريعا وأطلق أندرسون لوبيز تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18 لكن خالد عيسى حارس العين تصدى لها بنجاح.

وواصل عيسى تألقه حين تصدى لتسديدة قوية أطلقها أساهي أويناكا من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 25، قبل أن يتصدى لتسديدة قوية من كاتسويا ناجاتو بعدها بثوان.

واعتقد ماتياس بالاسيوس أنه ضاعف تقدم العين بعد نصف ساعة من اللعب حين سدد من داخل منطقة الجزاء لتمر الكرة بين قدمي حارس الفريق الياباني وتسكن الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل اللاعب الأرجنتيني.

ومرة أخرى وقف عيسى حارس العين حائلا أمام محاولات أصحاب الأرض لإدراك التعادل في الشوط الأول حين تصدى لتسديدة تاكويا كيدا في الدقيقة 38.

وانتفض مارينوس في آخر 20 دقيقة من المباراة، ليدرك أويناكا التعادل في الدقيقة 72 حين تلقى تمريرة عرضية من يان ماتيوس ليقابلها بضربة رأس قوية سكنت الشباك.

وأحرز كوتا واتانابي هدف الفوز لصاحب الأرض قبل ست دقائق من النهاية بعدما تابع تسديدة أطلقها ريو ميايتشي وأكد حكم الفيديو صحة الهدف بعد وجود شكوك في تسلل.

وقال هاري كيويل مدرب مارينوس عقب الفوز “كانت مباراة صعبة، قدمنا أداء جيدا وصنعنا العديد من الفرص.

“كانت المباراة بمثابة اختبار لنا ونجحنا فيه”.