سجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليساعد برشلونة على العودة في النتيجة وانتزاع فوز صعب 4-2 على ضيفه بلنسية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الاثنين، بعد أن كان الأخير متقدما 2-1 قبل أن يُطرد حارسه في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وقبل خمس جولات على نهاية الموسم، استعاد برشلونة المركز الثاني في الترتيب برصيد 73 نقطة، ليتجاوز جيرونا مفاجأة الموسم الذي يحتل المركز الثالث برصيد 71 نقطة.

وسيلتقي الفريقان وجها لوجه في قمة قطالونيا يوم السبت المقبل والتي ستحدد أول مركزين في الدوري ومقعد في كأس السوبر المحلية.

وأدى فوز برشلونة إلى تأجيل احتفالات ريال مدريد المحتومة بلقب الدوري لمدة أسبوعين، إذ يحتل فريق المدرب كارلو انشيلوتي الصدارة برصيد 84 نقطة وبفارق مريح عن أقرب مطارديه.

ويظل بلنسية في المركز الثامن برصيد 47 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن ريال بيتيس وأربع عن ريال سوسيداد في معركة التأهل لبطولات أوروبا.

وفي أول مباراة لبرشلونة منذ تراجع مدربه تشابي هرنانديز عن قراره بالاستقالة في نهاية الموسم، عانى الفريق من الأرضية المبللة عقب هطول أمطار غزيرة حولت المباراة إلى صراع محموم مليئة بأخطاء حراس المرمى.

وتقدم برشلونة بضربة رأس من فيرمين لوبيز بعد تمريرة عرضية من رافينيا في الدقيقة 22، لكن هوجو دورو لاعب بلنسية رد بهدف في الدقيقة 27.

ثم سجل بيبيلو من ركلة جزاء بعد خطأ من رونالد أراوخو بعدها بنحو 11 دقيقة، ليمنح الفريق الضيف التقدم.

لكن بعد طرد جيورجي مامارداشفيلي حارس بلنسية ببطاقة حمراء مباشرة بسبب لمسة يد خارج منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول، سيطر برشلونة على الأمور وأعاد ليفاندوفسكي أصحاب الأرض إلى المقدمة وسجل هدفين برأسه من ركلتين ركنيتين في الدقيقتين 49 و82.

واكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته بركلة حرة في الوقت بدل الضائع.

وقال المهاجم البولندي لمنصة داوزن “لم تكن مباراة سهلة. في الشوط الأول لم يكن لدينا مساحة كبيرة. لكن الشيء الأكثر أهمية أننا برشلونة ونحن ندرك ذلك، رغم استقبالنا هدفين إلا أنه كان بإمكاننا تسجيل ثلاثة وأربعة أهداف.

“أدركنا أنه يجب أن نتحلى بالصبر في الشوط الثاني. نحن في حالة جيدة الآن وعلينا التفكير في مواجهة جيرونا”.

ويحتل ليفاندوفسكي المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري متأخرا بفارق هدف واحد عن لاعب وسط ريال مدريد جود بلينجهام ولاعب فياريال ألكسندر سورلوث وثلاثة عن مهاجم جيرونا أرتيم دوفبيك.