أعلنت وزارة الثقافة القطرية مشاركة أكثر من 515 دار نشر من 42 دولة في الدورة القادمة لمعرض الدوحة الدولي للكتاب التي تنطلق الشهر القادم بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقالت الوزارة في بيان إن سلطنة عمان ستكون ضيف شرف الدورة الثالثة والثلاثين التي تقام تحت شعار (بالمعرفة تُبنى الحضارات) في الفترة من التاسع إلى الثامن عشر من مايو أيار.

وصرح غانم بن مبارك العلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الثقافية بأن نسخة هذا العام من معرض الدوحة الدولي للكتاب تجني ثمار التطور الكبير الذي تشهده دور النشر القطرية ضمن جهود دعم صناعة الكتاب والنشر والإبداع محليا.

وأضاف أن المعرض يحظى كذلك بمشاركة خليجية وعربية ودولية مميزة، تتمثل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت، ووزارة التراث والثقافة بسلطنة عمان، وهيئة الشارقة للكتاب، ومركز أبوظبي للغة العربية، ومعهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية، وجامعة طيبة السعودية، بالإضافة إلى وزارات الثقافة في كل من المغرب والجزائر واليمن والهيئة العامة للكتاب في مصر.

ويتضمن برنامج المعرض جلسات أدبية وفكرية ضمن الصالون الثقافي، وحفلات لتدشين أحدث الإصدارات، وسلسلة من الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية التي يحتضنها المسرح الرئيسي، فضلا عن تخصيص أجنحة للفنون التشكيلية والخط العربي وأنشطة الطفل، وإقامة معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان (اقرأ) في جناح مركز قطر للتصوير.