توج إنتر بلقبه 20 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه 2-1 على غريمه ومضيفه ميلان اليوم الاثنين ليوسع فريق المدرب سيموني إنزاجي فارقا يصعب تعويضه أمام أقرب مطارديه في جدول الترتيب.

ويتفوق إنتر، الذي خسر مرة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، بفارق 17 نقطة على ميلان صاحب المركز الثاني قبل خمس مباريات من النهاية.

وشهدت المباراة ثلاث بطاقات حمراء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

كانت رأسية فرانشيسكو أتشيربي في الدقيقة 18 وتسديدة منخفضة من ماركوس تورام بعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني كافية لإنتر لتحقيق الفوز.

وشن ميلان هجوما متأخرا إذ قلص فيكايو توموري الفارق في الدقيقة 80 من كرة مرتدة لكنهم لم يتمكنوا من إدراك التعادل.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع فقد الطرفان أعصابهم ليندلع الشجار بين اللاعبين أدى إلى حصول دينزل دومفريس لاعب إنتر وتيو هرنانديز لاعب ميلان على البطاقة الحمراء.

وبعد دقائق قليلة، أكمل ميلان المباراة بتسعة لاعبين إذ تلقى دافيدي كالابريا أيضا بطاقة حمراء بسبب سلوك عنيف.

امتلأ ملعب سان سيرو بمشجعي الفريقين واستعرض أنصار إنتر في المدرجات نجمتين ترمزان إلى فوزهم الوشيك بلقب الدوري العشرين ورفعوا لافتات لغريمهم الأزلي تقول “حلمنا كابوس لكم”.

واحتدمت المباراة منذ الدقائق الأولى إذ اشتبك لاعبو الفريقين بعد تدخل على نيكولو باريلا لاعب إنتر. ومع ذلك، استؤنف اللعب بعد بضع دقائق دون أي إنذارات.

وبعد 18 دقيقة، انفجرت جماهير الفريق الزائر بعد أن لعب بنجامين بافار ركلة ركنية إلى أتشيربي غير المراقب تماما الذي لم يواجه صعوبة كبيرة في التقدم لصالح إنتر.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني ضاعف تورام تقدم إنتر بإرسال تسديدة منخفضة من حافة منطقة الجزاء إلى الزاوية اليسرى السفلية.

وأعاد ميلان إشعال المباراة قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي عندما ارتدت كرة من حارس إنتر يان زومر من القائم وسقطت في طريق فيكايو توموري الذي سددها برأسه في الشباك.