تغلب روما على ضيفه ميلان 2-1 اليوم الخميس في إياب دور الثمانية من الدوري الأوروبي لكرة القدم ليفوز بنتيجة إجمالية 3-1 ويضرب موعدا مع باير ليفركوزن الألماني في الدور قبل النهائي.

وافتتح المدافع جيانلوكا مانشيني التسجيل لروما في الدقيقة 12 من متابعة لكرة من مسافة قريبة من المرمى، وذلك بعد أن سجل هدف الفوز 1-صفر للفريق برأسية مبكرة في مباراة الذهاب على ملعب سان سيرو الأسبوع الماضي.

وعزز باولو ديبالا تقدم روما بالهدف الثاني بعدها بعشر دقائق بتسديدة قوية سكنت الزاوية البعيدة من الشباك، ثم سجل ماتيو جابيا هدفا لميلان قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، إثر تمريرة من المهاجم رافائيل لياو.

وتأهل روما، الذي خسر نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام إشبيلية الإسباني، إلى الدور قبل النهائي في أوروبا للمرة الرابعة على التوالي.

ويواجه في الدور المقبل باير ليفركوزن، المتوج حديثا بطلا لألمانيا، والذي تأهل لقبل النهائي على حساب وست هام يونايتد.

وبدأ روما المباراة بقوة وحرم القائم القائد لورينزو بليجريني من التسجيل من خارج منطقة الجزاء قبل أن ينقض مانشيني على الكرة المرتدة ليسكنها الشباك.

وكاد روبن لوفتوس تشيك لاعب ميلان أن يدرك التعادل لكن محاولته اصطدمت بالعارضة بعدها بدقائق لكن ديبالا نجح في تعزيز تقدم روما.

وانطلق المهاجم روميلو لوكاكو للاستحواذ على الكرة على الجانب الأيمن قبل أن يلعب تمريرة أمام المرمى أبعدها دفاع ميلان لكنها وصلت إلى ديبالا الذي وضعها في الشباك.

وخرج لوكاكو مصابا في الدقيقة 28، ثم شهد الفريق في الدقيقة 31 طرد زكي شيليك مدافع روما بسبب تدخل قوي على لياو.

وفي أعقاب ذلك، أجرى المدربان تغييرات خططية قبل الاستراحة إذ دفع ستيفانو بيولي مدرب ميلان بالمهاجم لوكا يوفيتش بدلا من لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر، بينما آثر دانييلي دي روسي مدرب روما تعزيز دفاع الفريق بدييجو يورينتي على حساب ديبالا.

واستحوذ ميلان على الكرة بصورة أكبر في الشوط الثاني وزادت هجماته لكن ليوناردو سيبنازولا لاعب روما كاد أن يسجل الهدف الثالث من مجهود فردي قبل أن يتصدى مايك ماينان حارس مرمى ميلان لتسديدته المنخفضة.

ورفع هدف جابيا آمال فريق المدرب يولي الذي غابت عنه الانتصارات في آخر ثلاث مباريات بكل المسابقات.

وكان هذا الانتصار الثالث الذي يحققه روما في آخر 15 مباراة أمام ميلان بعد أن تغلب عليه 2-1 في الدوري في أكتوبر تشرين الأول 2019 وفي لقاء الذهاب الأسبوع الماضي.

وتقام مباراتا ذهاب قبل النهائي في الثاني من مايو أيار المقبل قبل أسبوع من لقاء الإياب. ويستضيف ملعب أفيفا في دبلن النهائي في 22 من الشهر المقبل.