UTV

توتر أمني وسياسي تشهده ديالى جراء استمرار تأخر تشكيل الحكومة المحلية والصراع حولها، إذ أعلن أعضاء في مجلس المحافظة عن السيادة في مقدمتهم عمر الكروي عن تعرضهم إلى تهديدات من قبل جهات مسلحة استعرضت في ناحية جلولاء مساء يوم أمس.

مدير مكتب حزب السيادة في ديالى علي القيسي يقول، “هذا الأمر نعتبره فرض إرادات ورسالة واضحة لغرض استلام بعض الشخصيات للإدارة المحلية القادمة في ديالى، نستنكر هذا العمل لأنه يؤدي إلى واقع سلبي على المواطنين في المحافظة”.

تهديد النواب وأعضاء مجلس المحافظة دفع الكتل السياسية إلى التنديد والاستنكار ومطالبة الأجهزة الأمنية بالتحقيق ومحاسبة الجناة، نتيجة تطور الصراع السياسي ووصوله إلى هذه المرحلة، فيما ارتفع سقف الدعوات إلى التنافس على تلبية تطلعات المواطنين واحترام أصواتهم بدلا من المكاسب السياسية.

عضو حزب السيادة ظاهر البحر يقول، “تعاني محافظتنا من عدم وجود حكومة محلية بسبب الصراع السياسي على المناصب والمكاسب، هذا الأمر يشكل عامل إحباط للمواطنين الذين يعولون كثيرا على الحكومة والكتل السياسية، من أجل تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، هذا التنافس يجب أن يكون بطرق حضارية وديموقراطية خدمة لمواطنينا لا من أجل التهافت على المصالح والمناصب”.

مصادر سياسية أفادت لـ UTV بأن تصاعد حدة الصراع السياسي سيعمق الخلافات بين الكتل المختلفة على منصبي المحافظ ورئيس المجلس، وسيطيل الأزمة أكثر، مالم تتخذ إجراءات عاجلة لاحتوائها والإسراع بتشكيل الحكومة المحلية.