UTV – البصرة

مدير التربية الى جانب قائمقام قضاء الهارثة ومدير بلديتها، تخلفوا عن حضور جلسة مجلس محافظة البصرة المخصصة للبحث عن اسباب الخلل الذي ادى الى حادث الدهس الذي اوقع 15 تلميذا بين قتيل وجريح، فيما اعتذر مدير المرور عن الحضور لدواع صحية وارسل ممثلا عنه.

المجلس سارع الى تبرير ما حصل لازدحام جدول اعماله بملفات قد يراها اهم من فاجعة الهارثة، واعلن عن ترحيل جلسة الاستضافة الى موعد اخر بعد عيد الفطر.

ويقول خلف البدران، رئيس مجلس محافظة البصرة، “جدول المجلس كان مزدحما بتصويت على لجان وناحية وترحيل ناحية وقضاء، لذا تم تأجيل جلسة استضافة مدير التربية وقائمقام الهارثة ومدير بلدية الهارثة إلى ما بعد العيد”.

وتعقيبا على إرجاء جلسة الاستضافة، عبر اعضاء في مجلس المحافظة عن عدم رضاهم والشارع بل وحتى ذوي الضحايا عما حصل، كما تطرقوا الى ضرورة إلزام مديرية المرور بتقديم خطط عملية تقلل من نسب الحوادث مستقبلا، ولاسيما أن البصرة تعد برأيهم من اكثر المحافظات تسجيلا للحوادث المرورية.

ويقول عماد المطوري، عضو مجلس محافظة البصرة، إن “تأجيل الجلسة غير مرض حتى لنا كأعضاء في مجلس المحافظة”.

وصوت المجلس على رئاسة ست لجان من اصل سبع مؤجلة، وهي كل من الزراعة والقانونية والصحة وحقوق الانسان والنفط والغاز والشهداء، بينما بقيت لجنة الثقافة والاعلام من دون رئيس.

ذوو الضحايا فضلا عن الشارع، ينتظرون مجددا ليختبروا سلطتهم الرقابية المحلية لمن ستنحاز، لقضيتهم وتحاسب المقصرين، ام الى المسؤولين الذين تقف خلفهم جهات سياسية وعشائرية.

 

 

تقرير: سعد قصي