UTV – نينوى

بعد استتباب الامن في نينوى تستعد الشرطة المحلية لتسلم ملفها الامني بشكل كامل، فهي من بين خمس محافظات ستتسلم الشرطة مهام الامن فيها خلال العام الحالي، خاصة بعد أن أعلنت وزارة الداخلية أنها أصبحت أكثر المحافظات أمنا.

ويقول العميد مقداد ميري، الناطق باسم وزارة الداخلية، إن “ست محافظات تسلمناها العام الماضي، وخلال العام الحالي سنتسلم خمس محافظات والاقرب في الاستلام هي اربعة، نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى”.

قيادة شرطة نينوى أكدت جاهزيتها لاستلام الملف الامني في المحافظة بعد تهيئة جميع عوامل نجاح هذا التكليف بدءا من توطيد العلاقة بين المواطن ورجل الامن وصولا الى تعزيز الجهد الاستخباري.

ويقول اللواء فلاح الجربا، قائد شرطة نينوى، إن “محافظتنا وصلت الى اقل نسبة في الحوادث الامنية والارهابية التي تكاد ان تكون لا تذكر قياسا بالحجم السكاني للمحافظة، جاء ذلك بسبب ثلاثة عوامل رئيسية الاول هو دور المواطنين في المحافظة”.

دعم كبير تتلقاه الشرطة المحلية من أهالي الموصل بعدما لمسوا فرقا كبيرا في التعامل والتعاون المشترك ونتائج ذلك على امن واستقرار المحافظة.

وبعدما كانت أشبه بثكنة عسكرية مقطعة الاوصال لا يمكن التنقل بين أحيائها أصبحت اليوم خالية من مظاهر السلاح، ما دفع شرطة المحافظة الى نشر دوريات النجدة في شوارعها كأي مدينة آمنة مستقرة.

تقرير: محمد سالم