عاد يوفنتوس إلى طريق الانتصارات بعد أربع مباريات بلا فوز في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وتغلب 1-صفر على ضيفه فيورنتينا مساء الأحد إذ حسم المباراة بهدف في الشوط الأول سجله فيديريكو جاتي، ليعزز موقعه في المركز الثالث.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 62 نقطة مقلصا الفارق الذي يفصله عن ميلان صاحب المركز الثاني إلى ست نقاط، وموسعا الفارق الذي يتفوق به على بولونيا صاحب المركز الرابع إلى أربع نقاط، بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 43 نقطة في المركز العاشر.

ويتصدر إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة قبل أن يحل ضيفا على أودينيزي غدا الاثنين.

وشهد الشوط الأول إلغاء ثلاثة أهداف ليوفنتوس بداعي التسلل، لكن الفريق تقدم في الدقيقة 21 عن طريق جاتي، وهو الهدف الذي حسم فوزه بالمباراة.

وتعرض يوفنتوس لضغط أكبر من قبل المنافس في الشوط الثاني لكنه حافظ على تقدمه ليحقق الفوز الثاني خلال آخر عشر مباريات في الدوري، وذلك عقب فوزه 2-صفر على لاتسيو يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي من كأس إيطاليا.

وقال جاتي لمنصة دازون “انتصار مهم للغاية بعد شهرين صعبين للغاية. لدينا الكثير للعب من أجله وعلينا أن نكون مستعدين”.

وحظي فيورنتينا بنصيب الأسد من الاستحواذ على الكرة في وقت مبكر من اللقاء، بينما بدا أصحاب الأرض أكثر خطورة، إذ نجحوا في هز الشباك مرتين خلال أول 12 دقيقة، لكن تم إلغاء الهدفين بداعي التسلل.

وشعر دوسان فلاهوفيتش، الذي سعى لتسجيل هدفه الأول في مرمى فريقه السابق، بالغضب إزاء إلغاء الهدف الثاني إذ لعب كرة برأسه ارتطمت بزميله بريمر الذي كان في وضع تسلل.

وبدا الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن ينهي يوفنتوس حالة الصمت، إذ تلقى بريمر الكرة من ركنية ولعبها برأسه لكنها اصطدمت بالقائم لترتد إلى جاتي المتمركز أمام المرمى ليسكنها الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، قدم كريستيانو بيراجي أول تسديدة لفيورنتينا، لكن الكرة مرت بجوار القائم بمسافة.

وقال فينشنزو إيتاليانو مدرب فيورنتينا لمنصة دازون “كان هناك الكثير من الاحترام ليوفنتوس والتحفظ خلال الشوط الأول”.

وتحسن أداء فيورنتينا في الشوط الثاني وكاد أن يتعادل عندما سدد نيكولاس جونزاليس كرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس فويتشيخ شتينسني أبعدها لتصطدم بالعارضة وتخرج.

وفي الدقائق الأخيرة، أتيحت فرصة أخرى لفيورنتينا إذ سدد البديل لوكاس بلتران كرة من مسافة قريبة لكنها اصطدمت بزميله مبالا نزولا، وحافظ يوفنتوس على تقدمه ليستمر السجل السيء لفيورنتينا على ملعب يوفنتوس في تورينو.

وتلقى فيورنتينا بذلك الهزيمة 12 خلال آخر 13 مباراة له على ملعب يوفنتوس.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس لمنصة دازون “في النهاية، واجهنا خطر استقبال هدف التعادل. ارتكبنا بعض الأخطاء لكن لا يمكنني اللوم على اللاعبين في شيء.

“نقدم موسما جيدا، ونقدم كل ما بوسعنا للتحسن. هذه النقاط الثلاث مهمة”.

وكان يوفنتوس قد حقق الفوز أيضا في فلورنسا عندما التقى مع فيورنتينا في وقت سابق هذا الموسم.

وقد يتجدد اللقاء بينهما مجددا، إذ فاز فيورنتينا أيضا في ذهاب الدور قبل النهائي من كأس إيطاليا وتغلب على أتلانتا 1-صفر يوم الأربعاء الماضي.