UTV

غرامات تصل الي مليوني دينار، وقطع الحصة المخصصة من الوقود المدعوم وإحالة المخالفين الى القضاء، إجراءات تتخذها السلطات المحلية في سامراء لمكافحة ارتفاع تسعيرة المولدات الاهلية بعد مخالفة عدد من أصحاب المولدات للتعليمات الرسمية.
على الرغم من الدعم المستمر المقدم من شعبة المشتقات النفطية بتزويد أصحاب المولدات بمادة الكاز.. المجاني والمدعوم.. فضلا عن استقرار التيار الكهربائي الوطني، إلا أن بعض أصحاب المولدات الأهلية يصرون على استقطاع مبالغ مالية كبيرة خلافا لتسعيرة الإدارة المحلية في سامراء.
قائمقام سامراء بكر محمد شريف يقول، “في نهاية كل شهر نقوم بمفاتحة دائرة التوزيع لغرض مطابقة العداد مع ساعات التوزيع مع مراعاة ساعات الصيانة والعوارض”.
تقول الإدارة المحلية إنها أحالت عددا من المخالفين للتسعيرة الرسمية من أصحاب المولدات الى القضاء، وتم تغريمهم مبالغ مالية تصل إلى مليوني دينار.. فضلا عن قطع الحصة المخصصة لهم من الوقود.
ويضيف القائمقام، “القضاء في الشهر الماضي أصدر استقدام بحدود 10 أشخاص وتغريم ما لا يقل عن أكثر من 10 أشخاص أيضا بمبلغ لايقل عن مليون دينار وقطع الحصة المخصصة للمولد وتتابع الوحدة الإدارية في سامراء المخالفين ولن تتهاون مع المخالف”.
نحو 150 مولدا أهليا في سامراء وحدها.. يتقاضى الغالبية منهم حصة من مادة الكاز إزاء التشغيل وبأسعار رمزية تستقطع من المواطنين.. لكن بعض أصحاب هذه المولدات يصر على مخالفة تلك التوجيهات باستقطاع مبالغ مالية تصل إلى 12 ألف دينار للأمبير الواحد.

 

 

تقرير: محمد قادر