فيما يلي بعض الحقائق عن كيت، أميرة ويلز وزوجة وريث العرش البريطاني الأمير وليام التي أعلنت في رسالة مصورة اليوم الجمعة أنها تخضع لعلاج كيميائي وقائي بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان عقب خضوعها لجراحة في البطن في يناير كانون الثاني.

 

– بداية حياتها:

* ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون (42 عاما)، الابنة الكبرى بين ثلاثة أطفال، في التاسع من يناير كانون الثاني 1982 في عائلة من الطبقة الوسطى، وليست أرستقراطية، من بيركشاير غرب لندن.

* عمل والدها مايكل طيارا وعملت والدتها كارول مضيفة طيران قبل تأسيس شركة للطلبات عبر البريد لبيع مستلزمات الحفلات.

* عاشت أكثر من عامين من طفولتها المبكرة مع عائلتها في عمان بالأردن قبل عودتهم إلى بريطانيا.

 

– قصة حب ملكية:

* التحقت كيت بمارلبورو كوليدج، وهي مدرسة خاصة في جنوب غرب إنجلترا، وقابلت زوج المستقبل في جامعة سانت آندروز في اسكتلندا عام 2001، حيث درست تاريخ الفن هناك. وعاش الاثنان في منزل مشترك مع أصدقاء.

* بحلول أبريل نيسان 2004، أصبحت علاقتهما علنية حين ذهبت للتزلج مع وليام وشقيقه الأصغر هاري ووالده، الملك تشارلز الآن، في رحلتهم السنوية إلى سويسرا.

* انفصلا لفترة وجيزة في عام 2007 بعد أن خدم وليام في أنحاء البلاد في إطار تدريبه العسكري قبل أن تعود علاقتهما من جديد.

* أعلنت خطبتهما في نوفمبر تشرين الثاني 2010، وأهدى وليام لكيت خاتم والدته الأميرة ديانا الشهير الذي يضم ياقوتة زرقاء تحيط بها قطع من الألماس. وتزوجا في 29 أبريل نيسان 2011 في كنيسة وستمنستر في حفل شاهده الناس في أنحاء العالم.

 

– الحياة الملكية:

* في يوم زفافها، أصبحت كيت دوقة كمبردج بعد أن حصل زوجها على لقب دوق. ومع وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر أيلول 2022، أصبح وليام أميرا لويلز، وأصبحت كيت تحمل لقب أميرة ويلز.

* أمضت أربعة أيام في المستشفى بسبب غثيان الحمل في ديسمبر كانون الأول 2012. ووُلد الطفل الأول للزوجين الأمير جورج في 22 يوليو تموز 2013 وسط التغطية الإعلامية عالمية مكثفة. وولدت الابنة تشارلوت في الثاني من مايو أيار 2015، وولد الابن الثالث لويس في 23 أبريل نيسان 2018.

* بدأت كيت ووليام حياتهما الزوجية في منزل ريفي في منطقة نائية بشمال ويلز، ثم انتقلا إلى أنمر هول، قصرهما الريفي الواقع في إقطاعية ساندرينجهام الملكية في نورفولك في شرق إنجلترا، ليلائم ذلك وظيفة وليام كقائد طائرة إسعاف هليكوبتر.

* انتقلا للعيش في قصر كينزنجتون بوسط لندن بعد أن تولى وليام المهام الملكية بشكل كامل في يوليو تموز 2017. ويقيم الزوجان الآن بالأساس في منزل ريفي في منطقة وندسور غربي لندن بالقرب من مدرسة أطفالهما.

* خضعت كيت لجراحة ناجحة في البطن في يناير كانون الثاني وأمضت أسبوعين في المستشفى. ولم تنشر تفاصيل لكن قصر كينزنجتون قال إن الحالة ليست سرطانية.

 

‭- ‬الحملات والأنشطة:

* بصفتها أحد أفراد العائلة المالكة، انصب تركيزها على تجارب الطفولة المبكرة وأيضا على مسائل الصحة العقلية.

* كيت مصورة هاوية متحمسة، ودأبت وسائل الإعلام على نشر الصور التي تلتقطها لعائلتها للاحتفال بأعياد ميلاد أطفالها وغيرها من المناسبات المهمة.

* لكنها اضطرت في شهر مارس آذار إلى الاعتذار عن “أي ارتباك” سببته صورة معدلة أصدرها مكتبها في قصر كينزنجتون، في وقت لم تظهر فيه لأسابيع بعد الجراحة الأولية.

* كيت هي راعية نادي عموم إنجلترا وبطولة يمبلدون والاتحاد البريطاني للتنس، وهي راعية اتحاد الرجبي في إنجلترا.