UTV

وثائق رسمية تحذر من انهيار جسر سامراء الجديد جراء وجود سيطرة أمنية عند بدايته مما يتسبب بازدحام للمركبات التي تؤثر على طاقاته الاستيعابية للأوزان.
الجسر الكونكريتي مهدد بالسقوط بسبب ضغط الأحمال الكبيرة عليه التي تتجاوز طاقاته الاستيعابية.
تحذيرات أطلقتها دائرة الطرق والجسور في صلاح الدين عبر وثائق رسمية معنونة إلى الإدارة المحلية تؤكد احتمالية انهيار الجسر وخروجه عن العمل.. نتيجة سيطرة أمنية تقع عند مقدمة الجسر، فضلا عن تراكم أعداد كبيرة من السيارات الكبيرة والصغيرة عليه للخضوع للتدقيق الأمني.

أنس لطيف مواطن يقول، “نطالب الجهات المعنية والقوات الأمنية بتخفيف الزخم الحاصل على الجسر الجديد في سامراء، لأنه يؤثر على جودته، فضلا عن تسببها بعمل تشققات”.
عام 2012 أنشئ جسر سامراء الجديد من قبل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات بعد إغلاق جسر سدة سامراء الرئيسي إبان تفجير قبة الإمامين بوجه أهالي المدينة والوافدين إليها، وتم تخصيصه لزائري الإمامين العسكريين فقط، ليصبح الجسر الكونكريتي الجديد هو المدخل الوحيد لأهالي المدينة.
يربط جسر سامراء الجديد القادمين من العاصمة بغداد بالمناطق الشمالية، إذ تبلغ مساحته نحو 1500 متر.. وهو المدخل الرئيس الوحيد للأهالي؛ فانهياره سيضيق الخناق على المدينة ويفصلها عن بقية المدن.