احتفل البديل دان جيمس بمباراته الدولية رقم 50 بتسجيل هدف رائع من مجهود فردي رائع في الشوط الثاني في فوز ويلز الساحق 4-1 على فنلندا في كارديف أمس الخميس لتبلغ بلاده نهائي الملحق المؤهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وتواجه بولندا.

وأهدى ديفيد بروكس بداية مثالية لصاحب الأرض في الدقيقة الثالثة حين تابع تسديدة هاري ويلسون المرتدة.

وجعل نيكو وليامز النتيجة 2-صفر في الدقيقة 38 حين سدد في الزاوية العليا بعد ركلة حرة لعبها ويلسون من حافة منطقة الجزاء وقلص تيمو بوكي الفارق لفنلندا قبل الاستراحة عندما سجل هدفه رقم 40 على المستوى الدولي.

وأعاد برينان جونسون التقدم بفارق هدفين لويلز بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 47 بعد ضربة رأس من إيثان أمبادو. وظن القائد البديل بن ديفيز أنه سجل الهدف الرابع في الدقيقة 79 قبل أن يلغى بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وسجل جيمس، الذي شارك في الدقيقة 73 بدلا من جونسون، الهدف الرابع في الدقيقة 86 بعدما انطلق وراوغ الحارس لوكاس هراديتسكي وسدد في الشباك بسهولة.

وتلعب ويلز أمام بولندا، التي فازت 5-1 على عشرة لاعبين من إستونيا، على ملعب كارديف أيضا يوم الثلاثاء من أجل ضمان مكانها في النهائيات التي تقام في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز في ألمانيا.

وقال مدرب ويلز روب بيدج في تصريحات تلفزيونية “كان من الممكن نسجل خمسة أو ستة أهداف، هذا يوضح مدى تقدم مستوانا.

“ولكن الرسالة هي: انتهى الجزء الأول فقط، ولدينا مخزون هائل لتقديم أداء جيد مرة أخرى يوم الثلاثاء، لا يمكننا الانتظار.

“كان دان جيمس رائعا، في مباراته رقم 50، سجل الهدف الذي يستحقه. وهذا يظهر الثقة التي يتمتع بها. لدينا مجموعة لاعبين يشاركون من مقاعد البدلاء وهم مفعمون بالثقة… يمكنك رؤية ذلك حقا في الأداء”.

وأضاف “أعتقد أننا لم نخسر في 20 من 23 مباراة على أرضنا. نحن لا نهتم بمن يأتي لزيارتنا. ما الدافع الأبرز الذي تحتاجه أكثر من أن فوز واحد يبعدك عن المشاركة في بطولة كبرى للمرة الرابعة؟.

“كان اللاعبون مذهلين طوال الأسبوع وسيصبحون جاهزين يوم الثلاثاء ومستعدين لذلك”.

وتأهلت ويلز إلى نهائيات كأس العالم 2022 من خلال الملحق، وهي على أعتاب الوصول إلى بطولة أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والأولى منذ اعتزال الجناح الأسطورة جاريث بيل.

وكانت فنلندا، التي خسرت مباراتها الأخيرة خارج أرضها أمام ويلز 3-1 في نوفمبر تشرين الثاني 2020، تأمل في التأهل لبطولتها الكبرى الثانية بعد بطولة أوروبا 2020.