UTV

نقابة الفنانين وأصوات أكاديمية في المؤسسة الفنية العراقية دعت إلى استئناف بث مسلسل عالم الست وهيبة بجزئه الثاني، فيما رفض جبار جودي الذي قال ان النقابة ترفض رفضا قاطعا المساس بأي عمل فني عراقي لأن جميع الأعمال الفنية تمت إجازتها من خلال لجنة مختصة في النقابة.

بعد أن حظي عالم الست وهيبة بجزئه الثاني بمتابعة جماهيرية واسعة.. مطالبات واسعة لاستئناف العمل الدرامي الأشهر خلال شهر رمضان بحسب مختصين.
نقابة الفنانين العراقيين تدخل على الخط في بيان موقفها الرافض لقرار إيقاف عرض المسلسل بجزئه الثاني.. مؤكدة رفضها المساس بالأعمال الفنية وخصوصا الدرامية تحت أي ذريعة كانت.
نقيب الفنانين جبار جودي يقول، “نرفض رفضا قاطعا المساس بأي عمل فني عراقي، لأن جميع الأعمال الفنية تمت إجازتها من هذه النقابة، من خلال لجنة متخصصة ولا يمكن لأحد أن يأتي ويصادر جهود العشرات من الفنانين بهذه الطريقة”.

أما أمين سر نقابة الفنانين فاضل وتوت فيقول، “الموضوع فيه إساءة للدراما العراقية من قبل أي انسان يقف ضد الأعمال الفنية، توجد مساحة لحرية التعبير والدستور كفل ذلك، أعتقد أن الموضوع كان في غير محله تماما، الكاتب مستلم لكل أجوره والعقد يؤكد إمكانية تغيير النص”.
أكاديميون في الفن أكدوا أن ما تعرض له عالم الست وهيبة أصبح قضية رأي عام لكونه امتدادا للجزء الأول الذي حصد مشاهدات واسعة انذاك، مؤكدين أن من حق مخرج العمل أن يغير على النص المكتوب بعدما أجاز العقد ذلك.

صباح الموسوي وهو أكاديمي يتحدث لمراسل UTV، “التمثل الصوري للأفكار المطروحة للنص والتي وضعها الكاتب والمتفق عليها مع مخرج العمل، هذا التمثل الصوري من حق المخرج”.
شعبيا، كذلك ما يزال صوت جمهور المسلسل عاليا وداعما لاستئناف بث المسلسل، بعد أن احتل قائمة الأعلى مشاهدة بين الأعمال الرمضانية.
النص الدرامي لعالم الست وهيبة في الجزء الثاني كان قد خضع للفحص والتدقيق وحصل على إجازة رسمية من لجنة مختصة داخل نقابة الفنانين العراقيين.

 

 

تقرير: أحمد مؤيد