نشر الممثل المصري فتحي عبد الوهاب عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، دعوة لتقديم المساعدة وتوفير فرص عمل للفلسطينيين المتواجدين بمصر في الوقت الحالي.

عبد الوهاب قال إنه سيستقبل رسائل من الفلسطينيين تتضمن حساباتهم واختصاصاتهم، على أن يقوم بنشرها لاحقا ويدعو الراغبين بتوظيفهم للتواصل معهم.

ولم تكن المبادرة الأولى للممثل المصري، فقد حرص على تقديم الدعم منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة إبان “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وأعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي على مدار أكثر من 5 أشهر.

فمع نهاية العام 2023، كتب عبد الوهاب عبر حسابه، “أتمنى للعالم أن تكون 2024 أكثر عدلا ورحمةً وإنسانيةً وسلاما، وأن نشهد بأعيننا رفع الظلم عن أهالينا في فلسطين ويُزال عنهم طغيان الاحتلال الغاشم وأن يندحر بغير رجعة”، وفي نفس المنشور تفاعل أيضا مع الحرب التي تشهدها السودان وكتب، “أتمنى أن يعود السلام ليعم ربوع السودان الطيب وكل ربوع العالم”.

وفي الـ17 من نوفمبر/تشرين الثاني 2023، قام بإلقاء نصوص أدبية للشاعرة الفلسطينية هند جودة كتبت عقب “طوفان الأقصى”، ونشرها في فيديو عبر حسابه على فيسبوك.

وكان الفنان المصري نشر قبلها مقطعا صوتيا لجندي إسرائيلي وهو يتوسل لقائده مبديا خوفه من المقاومين الفلسطينيين بالقول “لا نستطيع هزيمتهم”، وعلق عليها فتحي عبد الوهاب وكتب “طرب”.