UTV – بابل

نُظمت في بابل بطولة بثمانية فرق جمعت بين من أكملوا علاجهم من الإدمان على المخدرات داخل المصحة القسرية وهم أربعة فرق، تقابلها فرق من الأجهزة الأمنية.

وتنتظر الفرق التي ترتدي الزي الأزرق إكمال مدة المحكومية للعودة إلى المجتمع أشخاصا أصحاء منتجين.

ويقول العميد حيدر حسون، مدير مديرية مكافحة المخدرات في بابل، إن “قسما من من النزلاء داخل المصحة والفرق الأخرى من قيادة شرطة بابل وأيضا قسم منهم الذي اشترك هم من المتعافين من المخدرات وخرجوا وأنهوا مدة علاجهم بالمصحة وعادو للمصحة للمشاركة بهذه البطولة”.

وأشاد فريق الأجهزة الأمنية بقوة المتعافين من المخدرات وتركيزهم في المباراة، وأهمية هذه البطولة التي قد تكون سببا في عودتهم إلى الحياة من جديد.

وأعدت قيادة شرطة بابل دراسات مكثفة لتطوير مناهج العلاج للمدمنين داخل المصحة، أبرزها التأهيل النفسي عبر مناهج رياضية وتعليمية ومسرحية.

ويقول العميد علي الحسناوي، قائد شرطة بابل، إن “دراسة تم إعدادها تتضمن مناهج تدريبية وإعادة تأهيل المدمنين ضمن المصحة من خلال مناهج رياضية وتثقيفية ومسرحية الغاية منها تطوير المتعاطين وإخراجهم من جو التعاطي والخلاص من هذه الآفة”.

ويؤكد أطباء المصحة أن مباراة الافتتاح أكدت القدرة على الاستجابة للعلاج النفسي والبدني عبر الأداء في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

تقرير: حيدر الجلبي