استدعى المدرب جراهام أرنولد المهاجم آدم تاجارت إلى تشكيلة منتخب أستراليا لمواجهتي لبنان في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بعد تألقه في الدوري المحلي، بينما رحب أيضا بعودة لاعب الوسط أيدن هروستيتش للتشكيلة.

وضمت التشكيلة 25 لاعبا لخوض مباراتي المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية في سيدني يوم 21 مارس آذار الحالي وفي كانبيرا بعد خمسة أيام.

وستكون مباراة كانبيرا ملعب المنتخب اللبناني بعد أن طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خوضها في أرض محايدة بسبب الحرب في غزة.

ولم يشارك تاجارت في تشكيلة أرنولد بكأس العالم 2022 وغاب عن كأس آسيا الأخيرة في قطر، لكن اللاعب (30 عاما) عاد للتألق عندما سجل 14 هدفا في 18 مباراة مع بيرث جلوري.

ويعود هروستيتش بعد فترة إعارة ناجحة إلى هيراكليس ألميلو الهولندي بعد أن عانى من أجل اللعب في فيرونا الإيطالي.

ومع اعتزال لاعب الوسط آرون موي العام الماضي، افتقد المنتخب الأسترالي القوة الإبداعية في كأس آسيا وقد يساعد هروستيتش في سد هذه الفجوة.

وقال أرنولد للصحفيين في سيدني “يمكنك رؤية التأثير الذي أحدثه في أداء هيراكليس. إنه في حالة جيدة”.

وتم استبعاد المدافع عزيز بهيتش، زميل كريستيانو رونالدو في النصر السعودي، بسبب إصابة في ربلة الساق، لينضم إلى المصابين مارتن بويل (ارتجاج في المخ) وإيدن أونيل (الكاحل) وماركو تيليو (عضلات الفخذ الخلفية).

وقال أرنولد إنه لا توجد فرصة لاستدعاء قلب الدفاع أليساندرو سيركاتي (20 عاما) والذي يلعب في بارما الإيطالي ولم يسبق له اللعب للمنتخب الأسترالي منذ أول ظهور له في الفوز الودي على نيوزيلندا في إنجلترا في أكتوبر الماضي.

وقال أرنولد “أعتقد أن الكثير من الناس بحاجة إلى فهم الضغط الذي يتعرض له اللاعبون من أنديتهم في الخارج. اللعب لأستراليا أمر مهم”.

وخسرت أستراليا أمام كوريا الجنوبية في دور الثمانية بكأس آسيا في مسيرة مخيبة للآمال لكنها تتصدر مجموعتها في تصفيات كأس العالم برصيد ست نقاط بعد فوزها على بنجلادش وفلسطين.

ويحتل لبنان المركز الثاني بنقطتين.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة للمرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفازت أستراليا بمباراتين وتأهلت إلى دور الستة عشر في كأس العالم الأخيرة في قطر، وهو أفضل أداء للبلاد على الإطلاق في البطولة.