استقرت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء قبل صدور بيانات اقتصادية رئيسية لمنطقة اليورو وشهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمام الكونجرس، بينما عوضت أرباح إيجابية خسائر المؤشر.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش.

وارتفع مؤشر الموارد الأساسية 0.5 بالمئة مدعوما بأسعار الذهب التي بلغت ذروة قياسية في الجلسة السابقة مع زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول منتصف العام.

وينتظر المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة لشهر يناير كانون الثاني في منطقة اليورو المقرر صدورها الساعة 1000 بتوقيت جرينتش وشهادة باول أمام الكونجرس في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، والتي قد تعطي دلائل على مسار خفض أسعار الفائدة.

وفي تحديثات الشركات، تجاوزت سيمرايز تقديرات الأرباح الأساسية في عام 2023 حين نفذت شركة تصنيع النكهات والعطور الألمانية برنامجا لإدارة التكلفة مما أدى إلى رفع سهمها خمسة بالمئة. وقادت أسهم قطاع الكيماويات مكاسب القطاعات بارتفاعها 0.8 بالمئة.

وانخفض سهم مجموعة دي.إتش.إل أربعة بالمئة بعدما توقعت شركة الخدمات اللوجستية الألمانية العملاقة أن أرباحها التشغيلية لعام 2024 ستتجاوز أرقام ما قبل جائحة فيروس كورونا، لكن التوقعات لم ترق إلى مستوى ما توافقت عليه آراء المتعاملين في السوق في ظل ضعف التجارة العالمية.