قال نوفاك ديوكوفيتش إنه متحمس للعودة إلى بطولة إنديان ويلز للتنس للمرة الأولى منذ 2019 بعد أن أبعدته قيود السفر الأمريكية المتعلقة بكوفيد-19 عن المشاركة في البطولة.

ويسعى المصنف الأول عالميا للفوز بلقب سادس لا سابق له في بطولة الأساتذة من فئة ألف نقطة والتي تنطلق الأسبوع المقبل وتعتبر أكبر بطولة للتنس خارج البطولات الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش في مقطع فيديو من المدينة الصغيرة الخلابة “لقد مرت خمس سنوات، وهي فترة طويلة للغاية، لم أشارك فيها في بطولة إنديان ويلز وهي واحدة من أفضل البطولات في العالم دون أدنى شك.

“ربما تكون بطولة الأساتذة المفضلة للعديد من اللاعبين بما فيهم أنا. لا أطيق الانتظار لخوض المنافسات مرة أخرى أمام بعض أفضل مشجعي التنس الموجودين في العالم”.

وفاز اللاعب الصربي بأول ألقابه 24 في البطولات الأربع الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2008 وعزز ذلك بعد بضعة أشهر بفوزه بأول لقب له في إنديان ويلز.

وقال ديوكوفيتش “المرة الأولى التي فزت فيها باللقب في إنديان ويلز كان أحد أعظم الألقاب في مسيرتي في تلك المرحلة. أتذكر أنني واجهت ماردي فيش في النهائي”.

وأضاف “كنت محظوظا بالفوز بالبطولة أربع مرات أخرى ولعبت بعض المباريات الملحمية في النهائيات ضد (روجر) فيدرر و(رافائيل) نادال والعديد من اللاعبين العظماء في تلك الحقبة. أتطلع حقا للعودة”.

ومن المقرر أن يشارك نادال، بطل إنديان ويلز ثلاث مرات، في البطولة بعد غيابه عن أستراليا المفتوحة الشهر الماضي بسبب تمزق عضلي.

وألغيت بطولة إنديان ويلز في عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا وغاب ديوكوفيتش عن النسخ الثلاث التالية لأن الولايات المتحدة لم تسمح للأجانب الذين لم يحصلوا على تطعيم ضد كوفيد-19 بدخول البلاد.

ويحمل كارلوس ألكاراز وإيلينا ريباكينا لقب إنديان ويلز والتي ستقام بين الثالث و17 مارس آذار.