UTV

اختلاف ملحوظ في مستوى الأمن في واسط تعزوه قوى الأمن الداخلي إلى تكثيف الجهد الاستخباري باعتباره أولوية في تدعيم الاستقرار، وخاصة بعد استحداث مديرية جديدة لأمن الطرق يكون مقرها واسط باعتبارها حلقة الوصل بين 5 محافظات، ومن المقرر أن تعنى بمتابعة المطلوبين أثناء تنقلهم.
قائد شرطة واسط محمد قاسم فهد يقول، إن “المديرية استحدثها وزير الداخلية، أعددنا دراسة كاملة لفتح 9 شعب على طول الطرق، لأن واسط تعتبر محافظة وسطية تربط بغداد مع الجنوب”.
تعاقد الحكومة المحلية مع شركات لنصب كاميرات دقيقة تتعرف على الوجوه ربما سيقلل بشكل كبير من تنقل المطلوبين حتى داخل المدن، في وقت دعت فيه وزارة الداخلية المواطنين إلى تنصيب الكاميرات على الدور والمحال فبحسب شرطة واسط حلت هذه المنظومات نحو 165 جريمة.
المتحدث باسم وزارة الداخلية مقداد ميري وجه دعوة للمواطنين أصحاب المحال والصيرفات، للذهاب باتجاه منظومة الكاميرات، لأن لها دورا في كشف الجريمة، كما دعا إلى نصب الكاميرات الشخصية.
1827 قطعة سلاح ضبطت خلال الأشهر الماضية في واسط عبر الكشف الآني للمشاجرات والسيطرات المؤقتة داخل المحافظة من دون تنفيذ أي مداهمة حتى اليوم، ما عدته قيادة الشرطة مؤشرا على وجود كميات كبيرة من السلاح داخل المنازل.

 

تقرير: حمزة الأسدي