تألق أوليفييه جيرو مهاجم ميلان ليقود فريقه لتحقيق انتصار كبير على ضيفه روما 3-1 اليوم الأحد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وهو ما يرجع إلى أداء اللاعب الفرنسي الذي سجل هدفا وصنع آخر.

وكان جيرو (37 عاما) في المكان المثالي ليسجل الهدف الثاني لفريقه بضربة رأس، قبل أن يرسل تمريرة ذكية بكعب القدم ليصنع الهدف الثالث الذي سجله تيو هرنانديز.

ورفع ميلان رصيده بهذا الفوز إلى 42 نقطة في المركز الثالث بفارق تسع نقاط خلف إنتر المتصدر وأربع نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني الذي يستضيف ساسولو بعد غد الثلاثاء.

وتجمد رصيد روما عند 29 نقطة في المركز التاسع.

ويتقدم ميلان بفارق ثماني نقاط على فيورنتينا الرابع، بعدما تعادل فريق المدرب فينشنزو إيتاليانو 2-2 على ملعبه أمام أودينيزي في وقت سابق اليوم بفضل ركلة جزاء متأخرة سجلها مبالا نزولا.

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان لمنصة دازون “من الواضح أن أي شيء يمكن أن يحدث عندما تكون النتيجة 2-1.

“أهدرنا فرصا لتسجيل الهدف الثالث وبدأنا نشعر بالتعب، لكننا وصلنا إلى ما نريد في النهاية”.

وسُئل بيولي عما إذا كان ميلان لا يزال يخوض عمار سباق اللقب.

وأجاب المدرب “لا، أخرجونا من هذا.

“علينا أن نركز على أنفسنا والهدف واضح للغاية. قمنا بعمل جيد إلى حد ما في النصف الأول من الموسم ونريد أن نقدم أداء أفضل في النصف الثاني.

“لا أعتقد أن 39 نقطة كانت حصيلة سيئة للغاية بحلول منتصف الطريق، لكن علينا أن نزيد من مستوانا الآن”.

وافتتح ميلان التسجيل بعد 11 دقيقة عندما استلم ياسين عدلي تمريرة خارج منطقة الجزاء مباشرة ومر من رقيبه ليسكن الكرة في الزاوية السفلى للمرمى.

وضاعف جيرو النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 عندما وصلت تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى سيمون كير ليرسل الأخير الكرة بدوره للمهاجم الفرنسي ليضعها جيرو برأسه في الشباك من مسافة قريبة.

وتجاوز روما معاناة الشوط الأول وتحسن مستواه بعد الاستراحة، حيث سجل لياندرو باريديس من ركلة جزاء في الدقيقة 69 عقب تعثر دافيدي كالابريا ليسقط على لورينزو بيليجريني.

ومع ذلك، سجل أصحاب الأرض الهدف الثالث عندما مرر جيرو كرة جميلة إلى هرنانديز داخل منطقة الجزاء الذي ارتطمت تسديدته القوية بباطن العارضة في طريقها نحو الشباك.