قال نجم التنس الإسباني المخضرم رافائيل نادال اليوم الأحد إنه لن يشارك في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بسبب إصابته بتمزق طفيف في العضلات بعد عودته للملاعب عقب غياب طويل ومشاركته في بطولة بزربين الدولية الأسبوع الماضي.

وبعد غياب استمر لنحو عام كامل بسببب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال هزيمته في الدور الثاني في أستراليا المفتوحة العام الماضي عاد نادال (37 عاما) للملاعب في بطولة برزبين الدولية التي تأتي ضمن الاستعداد لأستراليا المفتوحة.

وغاب نادال عن بقية موسم 2023 بعد الإصابة وخضع لعملية جراحية في يونيو حزيران وتعرض لمشكلة في الساق اليسرى خلال هزيمته أمام جوردان تومسون في دور الثمانية في بطولة برزبين.

وأضاف اللاعب الحاصل على 22 لقبا كبيرا في بيان عبر منصة أكس (تويتر سابقا) “خلال مباراتي الأخيرة في بطولة برزبين تعرضت لمشكلة صغيرة في العضلات شعرت بسببها بالقلق.

“مباشرة بعد وصولي إلى ملبورن أتيحت لي فرصة الخضوع لفحص بالرنين المغناطيسي وتبين وجود تمزق بسيط في إحدى العضلات. ليس في نفس مكان الجراحة وهذه أخبار طيبة.

“في الوقت الحالي أنا غير جاهز للمنافسة على المستوى الأعلى في مباريات من خمس مجموعات. سأعود إلى إسبانيا لزيارة طبيبي لتلقي العلاج والحصول على بعض الراحة.”

وسبق لنادال الفوز ببطلة أستراليا مرتين في 2009 و2022 وقال إنه عمل بكل جدية للعودة للملاعب هذا العام وأكد أنه رغم الانتكاسة الأخيرة مصمم على استعادة سابق تألقه خلال ثلاثة أشهر.

وقال نادال أيضا خلال مقابلة مع صحيفة الباييس الإسبانية مؤخرا إنه يفكر في فرنسا المفتوحة التي فاز بلقبها 14 مرة.

وأردف نادال قوله “هذه ليست أخبار سيئة جدا بالنظر إلى الأخبار السيئة المتمثلة في عدم القدرة على اللعب أمام جمهور ملبورن الرائع ونتحلى جميعنا بالإيجابية خلال ما يتبقى من الموسم.

“حقا كنت أريد اللعب هنا في أستراليا وسنحت لي الفرصة لخوض عدد قليل من المباريات فيها وهو ما جعلني سعيدا ومتفائلا جدا.”

وستقام النسخة المقبلة من البطولة الكبرى في ملاعب ملبورن بارك ما بين 14 و28 يناير كانون الثاني الجاري.