بعد يومين من إبرام الملياردير البريطاني جيم راتكليف صفقة للاستحواذ على حصة أقلية في مانشستر يونايتد شاهد ساعده الأيمن ديف بريلسفورد أفضل وأسوأ ما في الفريق الذي عوض تأخره بهدفين في الفوز 3-2 على أستون فيلا.

وجلس بريلسفورد، مدير قطاع الرياضة في شركة إنيوس والذي تم تعيينه مديرا ليونايتد منذ إبرام صفقة راتكليف، في المقصورة ليتابع انتصار الفريق الذي كان في أمس الحاجة إليه أمس الثلاثاء مما يؤشر لبداية جديدة قال المدرب إريك تن هاج إنه يرحب بها.

وأضاف تن هاج للصحفيين “نتطلع إلى قطع خطوات للأمام وأعتقد أنه من الإيجابي للنادي أن يتدخلوا.

“لديهم خبرة كبيرة في مجال الرياضة على أعلى المستويات في فورمولا 1 والدراجات (إنيوس جريناديرز) وأندية كرة القدم الأخرى لذلك بوسعهم مساعدتنا لتحقيق أهدافنا.

“ننظر إلى الأمام، يريدون العمل معنا ونحن نريد العمل معهم”.

وجاءت مباراة أمس الثلاثاء متباينة في شوطيها حيث أطلق المشجعون في أولد ترافورد صيحات استهجان ضد اللاعبين في الشوط الأول بينما شهد الشوط الثاني تحولا ملحوظا حين سجل أليخاندرو جارناتشو ثنائية وأنهى راسموس هويلوند الجفاف التهديفي في الدوري الذي استمر 1027 دقيقة بهدف الفوز في الدقيقة 82.

ونال الفريق هتافات التشجيع والتصفيق الحار بعد صافرة النهاية.

وقال تن هاج “قلنا مرارا علينا الإيمان بأنفسنا. هذا ما أطلبه من الفريق. قلته قبل المباراة وقلته خلال الشوط الأول، واصل الإيمان وسنفوز بهذه المباراة”.

وسجل هويلوند، الذي انتقل ليونايتد من أتلانتا الإيطالي في أغسطس آب، خمسة أهداف في أربع مباريات بدوري أبطال أوروبا لكن عدم قدرته على هز الشباك بالدوري الإنجليزي الممتاز أثارت بعض الدهشة.

وقال تن هاج عن جهوده لمساعدة هويلوند على الاحتفاظ بثقته بنفسه “أجريت عدة محادثات معه وفي كل مرة كنت أقول له لقد سجلت للدنمرك كثيرا، لقد سجلت في دوري أبطال أوروبا. عليك أن تظهر قدراتك. يمكنك القيام بذلك. عليك أن تتحلى بالثقة والإيمان بقدراتك وستأتي الأهداف”.

وصعد يونايتد مركزين إلى المركز السادس في الترتيب برصيد 31 نقطة بعد الفوز.