فاز النيجيري فيكتور أوسيمن لاعب نابولي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023 اليوم الاثنين.

وتفوق أوسيمن على المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحصل اللاعب البالغ عمره 24 عاما على الجائزة في حفل توزيع جوائز الأفضل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) في مدينة مراكش المغربية اليوم الاثنين.

وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها لاعب من نيجيريا على الجائزة منذ نوانكو كانو في عام 1999. وسجل أوسيمن خمسة أهداف في أربع مباريات مع منتخب بلاده ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية لتتأهل نيجيريا إلى نهائيات العام المقبل.

وستلعب نيجيريا ضمن المجموعة الأولى التي تضم ساحل العاج مستضيفة البطولة وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية حيث ستنطلق البطولة في يناير كانون الثاني المقبل.

وكان من المتوقع أن يحصل أوسيمن على جائزة الأفضل في أفريقيا لأول مرة في مسيرته بعد موسم 2022-2023 الرائع مع نابولي.

فقد سجل اللاعب الشاب 26 هدفا في 32 مباراة ليفوز فريقه بلقب الدوري الإيطالي في مايو آيار الماضي وذلك للمرة الأولى منذ عام 1990.

وقال أوسيمن “إنه حلم تحول إلى حقيقة.

“يجب أن أشكر كل من ساعدني في هذه الرحلة وجميع الأفارقة الذين ساعدوني في وضعي على الخريطة رغم أخطائي”.

وفي وقت سابق هذا الشهر، نال أوسيمن المهاجم السابق لفولفسبورج وليل جائزة أفضل لاعب في إيطاليا التي منحتها رابطة اللاعبين المحترفين في البلاد بعد موسم رائع له.

كما أصبح أوسيمن أول لاعب نيجيري ينهي ضمن أول عشرة مراكز في تصويت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بحصوله على المركز الثامن.