سجل المهاجم لوكا يوفيتش هدفا واحدا ولعب تمريرة حاسمة واحدة في فوز ميلان 3-1 على فروزينوني اليوم السبت في ثاني انتصار على التوالي يعود به الفريق إلى المسار الصحيح في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وسجل يوفيتش هدف التقدم في الشوط الأول قبل أن يهز كريستيان بوليسيك وفيكايو توموري الشباك بعد الاستراحة، بينما حمل هدف فروزينوني الوحيد توقيع ماركو بريشانيني من ركلة حرة قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

ويحتل ميلان، الذي غابت عنه الانتصارات في أربع مباريات بالدوري قبل الفوز على فيورنتينا في الجولة الماضية، المركز الثالث برصيد 29 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وثلاث نقاط خلف إنتر ميلان ثاني الترتيب الذي يحل ضيفا على نابولي، صاحب المركز الرابع، غدا الأحد.

وأبلغ سيتفان بيولي مدرب ميلان منصة (دازون) “لم نكن قد حققنا فوزين على التوالي في الدوري لأكثر من شهرين. لابد أن نحظى بقدر أكبر من الاستمرارية. لم تكن مباراة سهلة وأعتبر أداء الفريق إيجابيا جدا”.

وافتقد ميلان، الذي خسر 3-1 أمام بروسيا دورتموند بدوري الأبطال، جهود المهاجم المصاب رافائيل لياو وآخرين.

وفي نهاية شوط أول جاء هادئا نوعا ما بدا فيه فروزينوني الفريق الأخطر، تقدم يوفيتش لصالح ميلان من تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 42.

وهذا هو الهدف الأول الذي يسجله اللاعب الصربي الدولي مع ميلان في تسع مباريات بالدوري منذ أن انضم لصفوفه قادما من فيورنتينا في سبتمبر أيلول الماضي.

وقال بيولي “أحاول تشجيعه كل يوم. يتمتع بقدرات فنية وخططية وبدنية كبيرة. يجب أن يسعى لإخراج أفضل ما في جعبته… آمل أن يمنحه هذا الأداء الثقة، يمكنه أن يمنحنا حلولا هجومية مهمة”.

وأضاف “إنه رأس حربة متكامل، ربما بمواصفات تختلف عن أوليفييه (جيرو)”.

وضاعف بوليسيك النتيجة في الدقيقة 50 مستغلا تمريرة طويلة من حارس مرماه مايك ماينان.

ولعب حارس مرمى ميلان تمريرة حاسمة واحدة على الأقل في آخر كل واحد من آخر ثلاثة مواسم بالدوري الإيطالي.

وسجل فيكايو توموري الهدف الثالث من ضربة رأس مستغلا تمريرة يوفيتش في الدقيقة 74.

وحمل هدف فروزينوني توقيع ماركو بريشانيني من ركلة حرة قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

وحصد فروزينوني، صاحب المركز 11 في الترتيب، 18 نقطة من أول 14 مباراة هذا الموسم، وهي حصيلة لم يحققها قبل الجولة 23 في الدوري الإيطالي.

وفي وقت سابق اليوم تقدم لاتسيو إلى المركز التاسع برصيد 20 نقطة بعد فوزه 1-صفر على ضيفه كالياري بفضل هدف مبكر سجله الجناح بيدرو قبل أن يلعب الفريق الزائر بعشرة لاعبين في الدقيقة 27.