ارتكب أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد خطأين فادحين ليعوض غلطة سراي صاحب الأرض تأخره مرتين ويتعادل 3-3 اليوم الأربعاء ويضعف حظوظ الفريق الإنجليزي في بلوغ دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ليونايتد الثلاثي أليخاندرو جارناتشو وبرونو فرنانديز وسكوت مكتوميناي في مباراة مثيرة لم تتوقف احداثها أبدا، لكن النقطة الوحيدة أبقت فريق المدرب إريك تن هاج في المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من خمس مباريات.

وقال فرنانديز قائد يونايتد لمحطة (تي.إن.تي سبورتس) “من الواضح أن الأمر في غاية السوء. خسرنا بأهداف سيئة حقا وكان علينا السيطرة على هذا الوضع”.

وتتعلق آمال بطل أوروبا ثلاث مرات على مباراة بايرن ميونيخ، متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، مع كوبنهاجن الذي يملك أربع نقاط في وقت لاحق اليوم. وسيواجه يونايتد ضيفه بايرن ميونيخ في 12 ديسمبر كانون الأول المقبل في المباراة الأخيرة بدور المجموعات، وسينهي فوز كوبنهاجن اليوم آمال يونايتد في التأهل.

وقال تن هاج “كان يجب أن نحصل على النقاط الثلاث، الأمر واضح. لكن كان علينا أن نفعل ذلك في مباريات أخرى أيضا. خارج ملعبنا أمام كوبنهاجن، على أرضنا ضد غلطة سراي، حيث لعبنا بشكل جيد للغاية.

“لكن في نفس الوقت يجب أن انتقدهم (اللاعبين) لأن الدفاع ليس جيدا بما فيه الكفاية. عندما نتقدم 3-1،لا يمكننا تحمل ارتكاب هذه الأخطاء لأنها تصنع الفارق”.

ولم يشر تن هاج بأصابع الاتهام إلى أونانا.

وقال “اعتقد أن كل هدف استقبلناه له قصته الخاصة. جاءت أهدافهم من لحظات تحول بينما لم نغلق نحن وسط الملعب”.

وتقدم يونايتد مبكرا بنتيجة 2-صفر عبر جارناتشو، الذي سجل هدفا مذهلا قبل ثلاثة أيام أمام ايفرتون، وفرنانديز قبل أن يقلص حكيم زياش الفارق من ركلة حرة بعد خطأ من حارس مرمى الفريق الأنجليزي أندريه أونانا.

وسجل مكتوميناي لتصبح النتيجة 3-1 في بداية الشوط الثاني، لكن زياش قلص الفارق من ركلة حرة أخرى مرت من أونانا لتسكن الشباك وعادل محمد كريم أكتوركوغلو النتيجة لغلطة سراي في الدقيقة 71.

ورحب غلطة سراي بالفريق الإنجليزي في استاد رامس بارك من خلال كتابة عبارة “مرحبا بكم في الجحيم” في إحدى نهايات الملعب، وكان الأمر وبدا ان هذا الترحيب قد طال حارس يونايتد.

وقال فرنانديز “تقدمنا مرتين وأتيحت لنا الكثير من الفرص لإنهاء المباراة لكننا لم نكن حاسمين بما يكفي”.

وكانت ليلة يونايتد بمثابة تكرار فعلي لمباراته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مع كوبنهاجن عندما رأوا تقدمهم الكبير يتبخر.

وشهدت المباراة المتقاربة 17 تسديدة ليونايتد مقابل 16 لغلطة سراي، وجاء العديد منها في الدقائق الأخيرة حيث كان الفريقان يتنافسان بشدة من أجل الفوز.

وحظي فرنانديز، الذي كان هدفه في الشوط الأول صاروخيا من خارج منطقة الجزاء، بواحدة من أفضل الفرص في الدقيقة 85 لحسم المباراة لكن تسديدته ارتطمت بالقائم.