UTV – بغداد

التاسع والعشرون من تشرين الثاني، يوم عالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يحدث أن يتزامن مع ما تتعرض له غزة من إبادة جماعية راح ضحيتها أكثر من 15 ألف شهيد.

في بغداد، وبحضور السفير الفلسطيني لدى العراق، أقيم مهرجان التضامن الخطابي الذي شهد كلمات تمثل الدعم العراقي لفلسطين والتنديد باستمرار الحرب.

ويقول علي مهدي، من إدارة المهرجان، لـUTV إن “العراق كان دائما هو الظهير الكبير للشعب الفلسطيني منذ نشوء القضية الفلسطينية حتى الوقت الحاضر”.

وتشهد بغداد حركة ثقافية ركزت خلال الفترة الماضية على دعم القضية الفلسطينية من خلال مهرجانات مختلفة واحتجاجات تشهدها سائر المدن العراقية، تمثل جميعها الموقف الشعبي العراقي.

ويقول أثير الدباس، من إدارة المهرجان، لـUTV إن “هذا المهرجان الخطابي هو أبسط شيء للتضامن مع الشعب الفلسطيني. لدينا خطوات قادمة وهي تشكيل الجبهة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني المكونة من مختلف الأحزاب العراقية والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني”.

ويهدف اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين إلى توجيه أنظار العالم نحو القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين بالحصول على كامل أرضهم، مع استعراض ما تعرضت وتتعرض إليه الأراضي المحتلة من انتهاكات مستمرة.

تقرير: علي أسد