سجل هاري كين هداف بايرن ميونيخ هدفين خلال سبع دقائق قرب النهاية ليقود فريقه للفوز 2-1 على ضيفه غلطة سراي والعبور لدور خروج المغلوب لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وسجل قائد إنجلترا، الذي أحرز ثلاثية من الأهداف في مرمى بروسيا دورتموند في دوري الدرجة الأولى الألماني يوم السبت الماضي، بضربة رأس من ركلة حرة نفذها زميله يوزوا كيميش في الدقيقة 80 قبل أن هدفه الثاني بعدها بست دقائق ليضمن لبايرن مقعدا في الدور التالي.

وقلص الفريق الزائر الفارق عن طريق سيدريك باكامبو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعزز الفريق البافاري، الذي سدد في إطار المرمى بعد الاستراحة عن طريق كين، سجله متجنبا الهزيمة للمباراة 38 في دور المجموعات كما حقق 17 انتصارا متتاليا محققا رقمين قياسيين في المسابقة الأوروبية.

ويتصدر بايرن المجموعة الأولى وله 12 نقطة قبل مباراتين على انتهاء دور المجموعات. وتقدم كوبنهاجن إلى المركز الثاني برصيد أربع نقاط، مثل غلطة سراي، بعد فوزه المثير 4-3 على مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وفي الشوط الأول الممتع، حصل الفريقان على فرصتين حيث ضغط غلطة سراي بقوة، لكن بايرن وجد باستمرار طرقا لتجنيب نفسه من هذا الضغط.

وأبلى مانويل نوير حارس بايرن بلاء حسنا في التصدي لماورو إيكاردي في نهاية الشوط الأول بعد أن تصدى فرناندو موسليرا حارس غلطة سراي بشكل رائع لعدد من الفرص قبلها.

وكان من المفترض أن يضع كين، الذي سجل أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا في أول أربع مباريات له مع بايرن ليعادل الرقم القياسي للنادي، الفريق في المقدمة لكن تسديدته المباشرة عند القائم البعيد اصطدمت بإطار المرمى في الدقيقة 53.

واعتقد الأتراك أيضا أنهم سجلوا بعد مرور ساعة، لكن الحكم احتسب تسللا على إيكاردي ليلغي الهدف.

كما كان الحال في المباراة الأولى بين الفريقين، قاد أداء غلطة سراي الضاغط الفريق إلى فقدان قوته تدريجيا ومنح الألمان المساحة التي يحتاجونها للتسجيل.

وارتقى كين عاليا ليقابل ركلة حرة نفذها كيميش داخل منطقة الجزاء قبل أن يقود تحركا لتسجيل الهدف الثاني وينهي هذا التحرك عند القائم البعيد بلمسة بسيطة في الدقيقة 86.

وقلص غلطة سراي الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الوقت نفد قبل إدراكه التعادل.