سجل إرلينج هالاند هدفين ليقود مانشستر سيتي حامل اللقب للعبور لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات بعد الفوز 3-صفر على ضيفه يانج بويز السويسري اليوم الثلاثاء.

وواصل فريق المدرب بيب جوارديولا انطلاقته المثالية وضمن مقعدا في مراحل خروج المغلوب بعدما جمع 12 نقطة بعد أربع مباريات في المجموعة السابعة.‭‭‭ ‬‬‬ويحتل يانج بويز، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ساندرو لوبر في الدقيقة 53، المركز الرابع وله نقطة واحدة.

وقال جوارديولا “المهمة لم تنته بعد، لأنه يتعين علينا إنهاء هذا (دور المجموعات) في المركز الأول، لأنه من الأفضل أن نمتلك سلاح اقامة المباراة الثانية على أرضنا في دور 16.

“لكن الخطوة الأولى نحو التأهل انتهت وسجلنا هدفين رائعين خلال اللقاء”.

ورفع هالاند رصيده إلى 39 هدفا في دوري الأبطال خلال 34 مباراة وأصبح على مقربة من تحطيم الرقم القياسي لمن سجل 40 هدفا في أقل عدد من المباريات والمسجل باسم رود فان نيستلروي بعد 45 مباراة.

وتعرض اللاعب البالغ عمره 23 عاما لإصابة في الكاحل خلال الفوز الساحق بنتيجة 6-1 على بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي لتثار التساؤلات حول إمكانية مشاركته اليوم.

والشيء السلبي في تلك الأمسية يتمثل في غياب جون ستونز، الذي عاد مؤخرا من إصابة في أعلى الفخذ ولكن تم استبداله بين الشوطين بعد معاناته مما قال جوارديولا إنها مشكلة عضلية.

وقال جوارديولا “سيغيب لفترة. إنه لأمر مؤسف، إنها أخبار سيئة بالنسبة لنا”.

وبدأ سيتي المباراة بقوة وضغط وسجل هالاند من ركلة جزاء في الدقيقة 23 بعد مخالفة من لوبر على ماتيوس نونيز داخل منطقة الجزاء. وسدد ماكينة التهديف النرويجية بقوة عكس اتجاه الحارس أنتوني راسيوبي.

وجعل فيل فودن النتيجة 2-صفر قبل الاستراحة بعد تمريرة من جاك جريليش. وتوغل لاعب إنجلترا داخل منطقة الجزاء وسدد كرة منخفضة في شباك الحارس راسيوبي.

وكان هدف هالاند الثاني، والرابع في مباراتين أمام يانج بويز، رائعا حين سدد كرة قوية من مسافة 20 ياردة في الدقيقة 51.

وغادر هالاند، الذي استبدل قميصه مع محمد علي كمارا قائد يانج بويز بين شوطي اللقاء، وهو يحصل على تحية حارة من جماهير صاحبة الأرض بعد دقائق من تسجيل هدفه الثاني.

وكان من الممكن أن يسجل سيتي المزيد من الأهداف لولا إهدار الفرص بما في ذلك تسديدة ريكو لويس التي بدت في طريقها للشباك قبل أن يبعدها لوريس بينتو من على خط المرمى.

وأرسل جيريمي دوكو مهاجم بلجيكا تمريرة عرضية بعد مشاركته بديلا قرب النهاية لكن نونيز لم يتمكن من تسجيلها.

وقال رافائيل فيكي مدرب يونج بويز “كنا نعلم أن الأمر يتسم بالصعوبة الشديدة هنا، سواء على صعيد حصد نقطة أو تحقيق الفوز.

“يجب أن يكون لديك هذه النوعية من الأداء..الأداء المثالي في كل مرحلة من مراحل المباراة”.

وتجنب سيتي الخسارة في 17 مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ الخسارة 3-1 من مضيفه ريال مدريد في إياب الدور قبل النهائي للبطولة في مايو أيار 2022.

وأبلغ جريليش شبكة قنوات تي.إن.تي سبورتس “التقدم (لدور الستة عشر) قبل مباراتين على النهاية يعكس ما كنا نريد فعله.

“(جوارديولا) يقدم لنا الكثير. في رأيي هو أفضل مدرب في العالم. لقد أثبت ذلك على مدار السنوات. لكن امتلاك أفضل مدرب في العالم يعني أنك بحاجة لفريق أيضا.

“وهذا ما نمتلكه. فريق رائع داخل الملعب وأيضا خارجه فنحن نحب أن نكون بالقرب من بعضنا البعض. نحب أن نكون سويا طوال اليوم وأن نلعب سويا”.

ويستضيف سيتي منافسه رازن بال شبورت لايبزيج يوم 28 نوفمبر تشرين الثاني الجاري ويختتم دور المجموعات باللعب على ملعب رد ستار بلجراد في 13 ديسمبر كانون الأول المقبل.