UTV – بغداد

ساعات تفصل عن الموعد المقرر لجلسة التصويت على الموازنة؛ وأعضاء مجلس النواب ما زالوا يترقبون مسودة القانون للاطلاع عليها قبل إقرارها.

الوقت ضيق قياسا بتحديد ساعة التصويت في الواحدة من ظهر الغد، والإجراءات الحاسمة لم تكتمل بعد في اللجنة المالية النيابية.

يقول مصطفى الكرعاوي، عضو اللجنة المالية النيابية، لـUTV إن “الوقت المتبقي ضيق جدا. يجب أن يكون هناك متسع للجنة المالية لإكمال إجراءات التصويت على الموازنة ومراجعة تفاصيلها”.

وعقد الإطار التنسيقي اجتماعا عصر اليوم مع المالية النيابية للتباحث بشأن النقاط الخلافية في مشروع قانون الموازنة، بحسب قيادي فيه قال لـUTV إنه استكمال لاجتماع عقده الإطار في منزل هادي العامري رئيس تحالف الفتح أمس بحضور محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء.

وتتسارع مباحثات الساعات الأخيرة على أمل الخروج بنتائج ترضي الأطراف المختلفة، فيما تقول لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية المعنية مع اللجنة المالية بإعداد مشروع الموازنة، إن اجتماعا سيعقد صباح الخميس للتصويت على المشروع بالمجمل قبل تسليمه إلى رئاسة البرلمان.

ويقول محمد البلداوي، نائب رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي، لـUTV إنه “سيتم مناقشة الموضوع صباح الخميس في جلسة خاصة للجنة المالية يتم فيها التصويت على باقي الفقرات ومن ثم التصويت بالمجمل وإرسال الموازنة بكتاب رسمي إلى رئاسة مجلس النواب للتصويت عليها في الجلسة”.

وفي الجانب الكردي، يقول نواب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني إنهم سيشاركون في جلسة التصويت على الموازنة بعد توصل المباحثات السياسية إلى نتائج ملموسة وتوافق شبه مكتمل.

وما تحتاج إليه جلسة الخميس من نصاب قانوني هو النصف زائد واحد من عدد أعضاء البرلمان للتصويت على الموازنة، بالإجماع أو بالأوزان السياسية في حال استمرار الخلافات.

 

تقرير: أحمد مؤيد