أكد الفرنسي كريم بنزيمة، قائد ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الخميس 1 يونيو/حزيران 2023، أنه مستمتع باللعب مع ناديه في الوقت الحالي، رافضاً التعليق على مستقبله مع النادي الملكي.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية الإسبانية في وقت سابق، إلى أن بنزيمة، الفائز بالكرة الذهبية 2022، أبلغ ريال مدريد برحيله عن الفريق عقب نهاية الموسم.

وذكرت تقارير في وسائل إعلام سعودية، أن المهاجم الفرنسي يقترب من الانتقال إلى فريق الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين بعدما تلقى عرضاً بأكثر من 100 مليون يورو سنوياً.

أول رد من بنزيمة على أنباء رحيله عن ريال مدريد

وقال بنزيمة أثناء حصوله على جائزة “أسطورة ماركا” المقدمة من صحيفة ماركا الإسبانية: “لماذا يتعين عليّ الحديث عن مستقبلي مع ريال مدريد؟ الواقع شيء وما يُقال عبر الإنترنت شيء آخر”.

وأضاف: “أنا فخور بعملي ومستمتع به وأتدرب يومياً ولدينا مباراة (متبقية في الدوري). غداً لدي حصة تدريبية.. لذا في اللحظة الحالية أنا في ريال مدريد”.

ويستضيف ريال مدريد، ثاني الترتيب والذي يتقدم بنقطة على أتلتيكو مدريد، منافسه أتليتيك بيلباو في آخر مباريات الموسم يوم الأحد.

وينتهي عقد بنزيمة، الذي انضم من ليون الفرنسي عام 2009، مع ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي.

وعانى بنزيمة في الموسم الحالي من الإصابات وغاب عن منتخب فرنسا في كأس العالم في قطر بسبب الإصابة.

وفشل ريال مدريد في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني بعدما خسره لصالح برشلونة، كما ودع دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي بعد هزيمته أمام مانشستر سيتي الإنجليزي ليفقد لقبه.

بنزيمة قريب من الاتحاد السعودي

وكانت صحيفة The Athletic البريطانية أكدت في وقت سابق، أن كريم بنزيمة بات أقرب من أي وقت مضى، للرحيل عن ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ونقلت الصحيفة تصريحات أحد لاعبي ريال مدريد الكبار، طلب عدم ذكر اسمه، والتي قال فيها إن هناك شعوراً داخل غرف الملابس بأن إدارة “الميرنغي” ستكون متعاونة جداً مع بنزيمة في حال قرر الرحيل.

وتحدث بنزيمة قبل أسبوعين أمام زملائه ولأول مرة، عن وجود عرض ضخم من السعودية، وحينها أكد الفرنسي أنه سيفكر فيه.

بدوره كشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، الخبير في سوق الانتقالات بأوروبا، أن بنزيمة تلقى العرض السعودي رسمياً قبل أيام، وبالتحديد قبل مباراة ريال مدريد وإشبيلية في الجولة الـ37 من الدوري الإسباني.

وأضاف أن بنزيمة يفكر في العرض مع عائلته، وفي الوقت نفسه أبدى ريال مدريد استعداده للتوقيع على عقد جديد يمتد حتى يونيو/حزيران 2024، في حال قرر اللاعب البقاء.