قال ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأربعاء إن دبي ستوفر لقاحات مضادة لكوفيد-19 لجميع الممثلين الرسميين للدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 المقرر إقامته في دبي في الفترة من أكتوبر تشرين الأول 2021 إلى مارس آذار 2022.

وتعوّل دبي، المركز التجاري والسياحي بالمنطقة، على المعرض العالمي الذي تأجّل لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، لإعطاء دفعة لاقتصادها.

ونقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن الشيخ حمدان ولي عهد دبي الذي رأس اجتماع المجلس التنفيذي في مقر إكسبو 2020: “عقدنا اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي في موقع إكسبو 2020 دبي.. ووجّهنا بتوفير اللقاحات اللازمة لجميع الممثلين الرسميين للدول المشاركة في الحدث العالمي لضمان تجربة شاملة وآمنة لجميع المشاركين والزوار والعاملين”.

وأضاف: “إكسبو 2020 دبي سيشكل بوابة الأمل للعالم في عودة الحياة إلى طبيعتها”.

وتابع: “بحلول شهر أكتوبر المقبل، ستفتح دبي والإمارات ذراعيها للعالم بأسره لفتح آفاق جديدة من التعاون العالمي البنّاء، خلال إكسبو 2020 دبي والذي سيشكل منصة حيوية مبدعة، تجمع بين جماليات الفن المعماري وأحدث التقنيات لتوفر فرصا فريدة للتعاون العالمي في التقنيات والابتكار والمشروعات المستقبلية”.

وكان من المتوقع في البداية أن يحضر 11 مليون زائر من الخارج المعرض الذي يضم منتجات في مجالات الثقافة والأعمال والتكنولوجيا من أكثر من 190 دولة. لكن من غير الواضح الآن عدد الزوار الأجانب المتوقع حضورهم.

ورُفعت أغلب القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا في الإمارات، لكن مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات ما زالت إلزامية.

مشاركة