أشادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجهود منظمة اليونسكو في المقر العام ومكتبها الإقليمي في بيروت ومكتب اليونسكو في بغداد والمعهد الدولي للتعليم العالي والابتكار في الصين لدعم التعليم المدمج في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن” وزير التعليم نبيل كاظم عبد الصاحب ثمن المساعي الحثيثة للمنظمة الأممية لعقد الشراكة مع العراق ودعم بيئة التعليم من خلال إنشاء مركز وطني للتعليم الذكي في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بغداد”.

وفي هذا الصدد عقد ممثلو منظمة اليونسكو في بغداد وبيروت والصين والمعهد الدولي للتعليم العالي والابتكار الصيني اجتماعا صباح هذا اليوم عبر دائرة إلكترونية مغلقة مع فريق من وزارة التعليم العالي برئاسة رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عباس البكري وعدد من المدراء العامين والمختصين من الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني.

وناقش مسار التعاون وآليات التفاهم التي تعزز التواصل في مجال التعليم العالي وتكنولوجيا المعلومات وتوظيفها بما يخدم الشراكة على مستوى التعليم العالمي والانتقال إلى الخطوات التنفيذية لإنشاء المركز الوطني للتعلم الذكي في العراق وتسريع الخطوات المتعلقة بالتفاصيل التنفيذية الفنية.

وأضاف البيان أن “المجتمعين اتفقوا على تشكيل فريق تقني من الوزارة والجامعة لمتابعة تنفيذ البرنامج فيما عرض الاجتماع الإفادة من معهد التدريب والتطوير عبر الإنترنت IIOE ليكون متاحا بشكل مجاني لجميع التدريسيين في العراق”.

مشاركة